اعلان

مصطفي مدبولي: تحسين مستوى المعيشة أبرز تكلفيات السيسي

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول لحكومته، ووجه بضرورة العمل علي تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء على رأس التكليفات حماية الأمن القومي المصري، من خلال الحفاظ على مكتسبات المرحلة السابقة في مجال حماية الأمن القومي، ومواجهة التحديات التي تستهدف التأثير على قدرة الدولة على تحسين أوضاعها واستكمال خططها التنموية على مختلف الأصعدة، ودعم الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقضاء على الإرهاب باعتبارها أولوية قصوى لعمل الحكومة، مع مواصلة التركيز على جهود التصدي للفكر المتطرف، والعمل على التوعية العامة بالإستراتيجية التي تنتهجها الدولة على الصعيدين الداخلي والخارجي للحفاظ على حقوق مصر المائية وتنميتها.

كما شدد على ضرورة تحسين مستوى معيشة الشعب المصري ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقراً والمهمش، من خلال تفعيل دور الحكومة بشكل حاسم في مجال ضبط الأسواق والأسعار وتكثيف الحملات الرقابية والأمنية، والعمل على بلورة إجراءات رادعة ضد المتلاعبين بالأسعار وعمليات الاحتكار.

وتحتل التنمية الاقتصادية أهمية قصوى لدى الحكومة، إذ شدد "مدبولي" بتحقيق معدل نمو اقتصادي بمقدار نحو 7% سنوياً، وخفض عجز الموازنة، مع الأخذ في الاعتبار أولوية خفض معدلات التضخم والبطالة وزيادة فرص العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً