اعلان

1.363 مليار جنيه قيمة الخطة الاستثمارية الجديدة لمشروعات جنوب سيناء

اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن قيمة الاستثمارات الجديدة بالمحافظة خلال العام المالي 2018 / 2019 تصل الي 1.363 مليار جنيه.

وأضاف المحافظ عبر تصريحات صحفيه اليوم الأربعاء أن هذه الاستثمارات لصالح اقامة مشروعات جديدة و استكمال عدد من المشروعات الضخمة التي بدأ تنفيذها بالفعل علي أرض المحافظة منها جامعة الملك سلمان بتكلفة 250 مليون دولار تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة موضحا أنه جارى تنفيذ مشروع الجامعة فى ثلاث مدن هم مدينة الطور وتتضمن ثلاث كليات هم كلية الهندسة العلوم والمياه وعلوم البحار، الصناعة والتكنولوجيا بالإضافة إلى إدارة الجامعة وسكن للطلبة والملاعب والمباني المساعدة كما سيتم اقامة كليات فى مدينة رأس سدر هى كلية الزراعات الخاصة وكلية العلوم المالية والإدارية بالإضافة إلى سكن للطلبة وفي مدينة شرم الشيخ كلية الألسن واللغات وكلية السياحة والفنادق بالإضافة إلى سكن للطلبة.

وأشار إلى أن الجامعة سيكون لها دورا كبيرا وحيويا فى الارتقاء بالمستوى العلمي ورفع التوعية والتعليم بالمنطقة وستتيح لسكان سيناء وغيرها فرصة لتعليم جامعي يؤهلهم للالتحاق بمجالات العمل المتوفرة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء.

وأوضح أنه سيتم خلال الخطة الاستثمارية 2018 / 2019 إنشاء وتجهيز عدد من فصول التعليم الأساسي وإعادة تأهيل المدارس القائمة بالإضافة إلى استكمال إنشاء وحدات الاسكان الاجتماعى "1200 وحدة سكنية" والمنازل البدوية بشرم الشيخ ونويبع .

كما أننا نستهدف خلال الخطة الاسثمارية الجديدة التوسع في زراعة تقاوى بنجر السكر تحت الظروف المناسبة له بمدينة سانت كاترين بالتوازي مع استكمال مشروع حماية محافظة جنوب سيناء من مخاطر السيول عن طريق حفر وتجهيز آبار وإنشاء سدود وبحيرات لتخزين مياه السيول والاستفادة منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً