اعلان

السفارة الفرنسية تحتفل بعيد الموسيقى بحديقة الأزهر.. غدا

كتب :

ينظم المعهد الفرنسي- التابع للسفارة الفرنسية بالقاهرة- غدا الجمعة احتفالية "عيد الموسيقى نسخة 2018 بحديقة الأزهر بالقاهرة.

تنظم السفارة الفرنسية في القاهرة، من خلال المعهد الفرنسي، غدا الجمعة، احتفالية خاصة بعيد الموسيقى لعام 2018 بحديقة الأزهر.

ونشرت السفارة الفرنسية بيانا حول الاحتفالية قالت فيه" إن عيد الموسيقى يعتبر منذ نسخته الأولى في فرنسا عام 1982 واحدة من أكبر الفعاليات الثقافية الفرنسية وأصبح حدثًا عالميًا. وتحتفل به حاليًا 120 بلدًا حول العالم!.

وتابع البيان أن عيد الموسيقى هو فعالية كبيرة ومجانية مفتوحة للجمهور ولجميع الموسيقيين والهواة من جميع المستويات أو المحترفينن مشيرا إلى أن العيد- عيد الوسيقى- يحتفل بالموسيقى الحية ويسلط الضوء على اتساع الممارسات الموسيقية وتنوعها وجميع الأنواع الموسيقية.

وأكد أنه وعلى مر السنين، أصبح عيد الموسيقى، الذي ينظمه المعهد الفرنسي بمصر في القاهرة منذ 26 عامًا، حدثًا ينتظره الجمهور وأهداف عيد الموسيقى ثابتة دائمًا وهي إبراز ظهور الساحة الموسيقية المصرية الشابة، وتعزيز الموسيقى الفرنسية المعاصرة أمام جمهور القاهرة وتطوير التبادلات الفرنسية المصرية في مجال الموسيقى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً