اعلان

وزير الداخلية يتعهد بأداء طلبة الثانوية امتحاناتهم في مناخ آمن

محمود توفيق وزير الداخلية الجديد

انتشرت العشرات من التشكيلات الأمنية والأفراد المسلحين وقوات الدفاع المدني ورجال المرور وشرطة النقل والمواصلات، وأكثر من ١٥٠٠ غرفة عمليات والشرطة النسائية، لتأمين امتحانات الثانوية العامة بصفة عامة وتأمين امتحان التفاضل والتكامل الذي يؤديه الطلبة اليوم.

ونجحت وزارة الداخلية في ضبط القائمين على صفحات الغش التي كانت أعلنت استعدادها لتمرير أسئلة الامتحانات بعد سقوط القائمين على هذه الصفحات؛ حيث استحدثت أجهزة الأمن في أساليبها وطورت من تقنياتها العالية لملاحقة القائمين على إدارة الصفحات، وبث إجابات امتحانات الثانوية العامة، وعرض بيع الإجابات للطلبة نظير إرسال أكواد كروت شحن رصيدا للهواتف المحمولة.

ويتفقد اليوم عدد من مساعدي وزير الداخلية ومديري الأمن محيط المدارس التي تجري بها الامتحانات للاطمئنان على سير الامتحانات، كما عقدت القيادات الأمنية اجتماعات مكثفة مع الضباط وقوات الأمن المشاركة في عمليات التأمين لشرح الخطط الأمنية لهم وتوزيع الأدوار على الضباط والأفراد، وسيتم تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط المدارس فى المناطق الملتهبة خاصة في الصعيد وسيناء.

وتشهد وسائل المواصلات استنفارا أمنيا، فيما تعمل شرطة النقل والمواصلات بإشراف اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات على تأمين محطات المترو وأتوبيسات النقل العام بشكل كبير خلال فترة الامتحانات، لضمان وصول الطلاب إلى المدارس بسهولة ويسر.

وتعتمد خطة وزارة الداخلية على عدة محاور أبرزها تأمين نقل أسئلة الامتحان والإجابات من خلال تأمين المركبات التى تنقل الأوراق من وزارة التربية والتعليم لعدة مناطق حتى وصول الأسئلة للمدارس، وتأمين عودة أوراق الإجابات، حيث تدفع الأجهزة الأمنية بمجموعات مسلحة وتشكيلات أمنية لتأمين الحافلات.

وشهدت محيط المدارس استنفارا أمنيا وتعيين خدمات أمنية ثابتة ووجود أفراد مسلحين أمام الأبواب الرئيسية للمدارس، فضلاً عن وجود دوريات أمنية متحركة باستمرار للربط بين المدارس، وإقامة ارتكازات أمنية بالقرب من مجمعات المدارس.

وتم إقامة غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لتلقى البلاغات وسرعة حلها، ويتم ربط هذه الغرفة بمأمور القسم التابع له الإدارة التعليمية، فيما شددت الأجهزة الأمنية بالتعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للغش من خارج المدارس ومنع أى تجمعات بمحيط اللجان حتى لا يتم التأثير على الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

ودفعت أجهزة الأمن بعدد من ضباط المرور بالقرب من الطرق المؤدية إلى المدارس التى تجرى فيها الامتحانات، والعمل على تنظيم حركة الطريق، فضلاً عن الدفع بعدد من الشرطة النسائية خاصة أمام المدارس الفتيات لمكافحة التحرش؛ جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بتوفير مناخ آمن ليؤدي طلاب الثانوية امتحانهم في هدوء تام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: الأحد والإثنين 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم