اعلان

أسعار أتوبيسات النقل العام الجديدة وسعر تذكرة الأتوبيس بدورين

زادت أسعار أتوبيسات النقل العام، بعد قرار رفع أسعار المحروقات فى مصر منذ أيام، واعتمد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة المقترح التي قدمته هيئة النقل العام للتعريفة الجديدة للأتوبيسات، حيث بلغت تعريفة الأتوبيسات التى تسير 30 كم فأقل 3 جنيهات بدلا من جنيهين ونصف، والتى عدد خطوطها يصل إلى 273 خطاً، مضيفاً أنها تشغل نسبة 80% من أتوبيسات هيئة النقل العام.

أسعار أتوبيسات النقل العام

ورفعت هيئة النقل العام تعريفة الأتوبيسات التى تسير 31 وحتى 40 إلى 4 جنيهات، والتى يصل عدد خطوطها إلى 44 خطا، ووصلت تعريفة الأتوبيسات التى تسير 41 كم وحتى 60 كم إلى خمس جنيهات، ويصل عدد خطوطها إلى 27 خطا.

أسعار أتوبيسات النقل العام

وزادت سعر تذكرة الأتوبيس بدورين، من 5 جنيهات لـ7.5 جنيهات، ولم تطبع حتى الآن تذاكر بقيمة 7.5 جنيه، وتستعمل التذكرة القديمة بالإضافة إلى تذكرة بقيمة 2.5 جنيه، كما أن الأتوبيس بدورين مكيف ومزود بـ" واي فاي"، بالإضافة إلى كاميرات للمراقبة وتم تصنيعه بمصر، حيث أطلقته محافظة القاهرة ضمن خطة تطوير أسطول هيئة النقل العام وتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

أسعار أتوبيسات النقل العام

وفى نفس السياق، علق المواطنين على زيادة أسعار تذاكر الأتوبيسات، بأن الزيادة غير ملائمة للخدمات المقدمة، مطالبين هيئة النقل العام بضخ عدد الأتوبيسات لمواجهة الإزدحام الشديد والزيادة السكنية، فضلاً عن غياب الأتوبيسات من بعض المناطق مثل التجمع الخامس والقطامية على حد قولهم.

اقرأ أيضًا.. "البترول" تكشف النقاب عن بنزين 87 الجديد .. البديل الأمثل لبنزين 80

وأضاف أحد المواطنين "كان عندنا 6 خطوط أتوبيسات تبع الهيئه و3 خطوط مينى باص دلوقتى بقوا 2 نقل عام ومفيش مينى باص خالص..والميكروباص والسوزوكى والتوكتوك مستغلين الناس اسوء استغلال".

أسباب زيادة أسعار أتوبيسات النقل العام

أوضحت هيئة النقل العام أن هناك عدة أسباب وراء زيادة أسعار أتوبيسات النقل العام، والتي تكمن فى أن الهيئة تتحمل تكاليف باهظة لا تغطيها ثمن التذاكر، كما أن تذاكر الأتوبيسات لا تغطى رواتب موظفى الهيئة أو صيانة أسطول الحافلات، فضلاً عن تكبد الهيئة 250 مليون جنيه خسائر خلال العام الماضى، كما أن لم يتم تحريك أسعار أتوبيسات النقل العام قبل ذلك رغم تحريك أسعار الوقود أكثر من مرة، بالإضافة إلى أن أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام لايتناسب مع طول مسافات الرحلات .

أسعار أتوبيسات النقل العام

المسافة التي يقطعها الأتوبيسســـــعر الـــــتـــذكــــرةالأتوبيسات التى تسير 30 كم فأقلرفع السعر إلى 3 جنيهات بدلا من جنيهين ونصف الأتوبيسات التى تسير 31 وحتى 40 كمرفع سعر التذكرة إلى 4 جنيهاتالأتوبيسات التى تسير 41 كم وحتى 60 كم رفع سعر التذكرة إلى 5 جنيهتسعر تذكرة الأتوبيس بدورين رفع السعر من 5 جنيهات إلى 7.5 جنيهات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً