المشرف العام على التحرير داليا عماد

مفاجأة.. ثلث مدمني الجنس من النساء.. موقع أمريكي يكشف الشق الصحي لهذا الأمر.. و"هرمون" معين وراء هذا اللغز

أهل مصر

كشف موقع "بزنس إنسايدر" أن إدمان الجنس خاة لدى النساء ليس من الضرورة أن يكون بسبب مشاهدة الأفلام الإباحية أو التحرر الجنسي، بل إن الأمر يتعلق بشق صحي وهرموني أكثر.

حيث أن زيادة هرمون "الإستروجين" لدى النساء يزيد من الرغبة الجنسية لديهن، وهرمون الإستروجين هو الهرمون المسؤول عن تكوين الأنوثة لدى المرأة، من الثديين إلى الاوراك والأعضاء التناسلية لديها، فهذا الهرمون مسؤول أيضاً عن منحها الأنوثة اللافتة والضرورية لتكوينها الجسمي والنفسي. وقد يشهد هذا الهرمون العديد من التبدّلات ومنها الإرتفاع او الإنخفاض، ما يؤثر بشكلٍ سلبيّ على الجسم.

يُعتقد أن النساء بشكل خاص غير ممثَّلات تمثيلاً كافياً في طلب المساعدة لإدمان الجنس بسبب الوصمة والعار اللذين قد يشعرن بهن، في الواقع ، ثلث جميع مدمني الجنس هم من النساء - لكن هذا الرقم يعتقد أنه أقل من الواقع.

هناك مفهوم خاطئ آخر شائع حول إدمان الجنس هو أنه يجب أن تكون قد مررت بنوع من الصدمة في بداية حياتك،وفتقوم بالهرب من تلك الصدمة بتحقيق السعادة من خلال الجنس، ولكن هذا أمر خاطئ، فإن ارتفاع نسبة الهرمون الأنثوي لدي الفتاة يجلعها تشعر بالحاجة إلى الجنس أكثر من غيرها ممن لديهم الهرمون بشكل طبيعي، وعند عدم تلبيتها تلك الحاجة يشكل ذلك نوعاً من التوتر و التهاب الاعصاب و الصداع النصفي في بعض الاحيان لرفض اشارات المخ بهذا الاحتياج في هذا الوقت.

إدمان الجنس لديه شكوكه لأنه من الصعب تحديده

خلافا لغيرها من الإدمان ، مثل الهيروين أو الكحول ، لا يتعين عليك العلاج منه لأنه غريزة طبيبعة لكن الأمر يتعلق أكثر بتطويره بعلاقة صحية مع الجنس ، وتعلم عدم استخدامها بطرق مدمرة.

ويقول أخصائي علاج الإدمان الجنسي، روبرت وايس: إنه عندما يأتي شخص ما للعلاج، فمن واجب المعالج أن يفعل ما بوسعه للمساعدة، بغض النظر عن التعريفات، أو كيف وصل إلى هذه النقطة، قال وايس: هل يأتي المدمن للعلاج في محاولة الظهور بشكل عاطفي، أم هل يريد حقًا المساعدة؟ أنا أقول من يهتم لهذا، أيًا كان ما يحفز المدمن على دخول العلاج، يمكننا إجراء تقييم سريري بمجرد وجوده لرؤية وفهم ما نتعامل معه حقًا، ويمكننا تنفيذ خطة علاج بناءً على ذلك

والجدير بالذكر: أظهرت الأبحاث أن جزء المخ المرتبط بالتحفيز يتم تفعيله بنفس الطريقة، سواء كنت مدمنًا على أي شيء مثل الكوكايين أو الطعام أو القمار، وحتى الجنس.

وقال الموقع أن زيادة هذا الهرمون لدى النساء يساعد على الخصوبة والحمل السريع إذا تم تلبية الحاجة الجنسية بشكل صحيح ومنظم، أما غير ذلك فيزيد نسبة الهرمون بشكل أكبر وتقل الخصوبة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission