اعلان

"يا دلعك يا لبنان".. شرطيات بيروت بالهوت شورت (فيديو)

أثار الزي الصيفي للشرطيات في لبنان جدلاً واسعاً، حيث قرر رئيس بلدية مدينة برمانا السياحية أن يكون "الشورت" هو الزي الرسمي لهن.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورهن، منقسين في تعليقاتهم بين مؤيد لفكرة الانفتاح والتحرر، وبين معترض يرى ظهور الشرطيات بملابس تكشف عن مفاتنهن يقلل من هيبتهن ويسيء لصورة المرأة الشرطية التي تمثل القانون في الشارع.

وقال بيار الأشقر رئيس بلدية برمانا: "إننا في لبنان بلد سياحي وعلى البحر المتوسط، و50 إلى 60 % من المواطنين يرتدون البناطيل القصيرة، وبالتالي لا غرابة إذا ارتدت شرطية الشورت".

وأضاف الأشقر: "العديد من ممثلي الدول والمكاتب السياحية في الخارج أبلغونا خلال الاجتماعات التي عقدت في وزارة السياحة أن هناك صورة قاتمة عن لبنان وهذا ما لا يشجع السياح على القدوم، فكانت خطوتنا لإظهار لبنان بلد انفتاح، فهل صار الشورت عيبًا؟".

ورفض رئيس بلدية برمانا اتهام البلدية بـ"تسليع" المرأة وتوظيف قاصرات وغيرها، موضحاً أن بلديته "تحترم القوانين، والفتيات لسن قاصرات، وهنّ مدربات بطريقة صحيحة للتعامل مع مهماتهن، كما أن البلدة خالية من أي "كبارية" أو محل قمار أو مشروع مخالف، ووجود الشرطيات معتمد في العديد من بلديات لبنان والعالم، والوقوف فقط عند اللباس سخيف ولا يستحق الرد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً