اعلان

خطوات التقديم في المدارس اليابانية.. تعرف عليها

تبدأ خطوات التقديم في المدارس اليابانية بتسجيل الطلبات على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمدة أسبوعين من تاريخ الإعلان عن فتح الموقع، مع مراعاة الالتزام بتطبيق الخطوات التالية.

خطوات التقديم في المدارس اليابانية

- تتاح الفرصة مرة واحدة فقط لولي الأمر لتسجيل بيانات نجله، وبمجرد انتهاء التسجيل والضغط على زر "حفظ" وظهور رسالة" تم التسجيل بنجاح” لا يمكن تعديل البيانات المسجلة للتلميذ.

- ملء البيانات الشخصية بعناية والتأكد من تسجيل اسم التلميذ والعنوان وفقًا لما هو مدون بالرقم القومي.

- أي خطأ في البيانات الشخصية قد يتسبب في عدم القدرة على التواصل مع ولي الأمر وبالتالي ضياع الفرصة المتاحة لتسجيل التلميذ.

خطوات التقديم في المدارس اليابانية.. يجب الحرص عندها

- تسجيل بيانات التلميذ مرة واحدة فقط، لأن تكرار التسجيل قد يتسبب في استبعاد التلميذ نهائيًا، دون الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.

- الحرص في اختيار اسم المدرسة المطلوب التقدم إليها.

- التأكد من ملء جميع البيانات المطلوبة حتى تتم عملية التسجيل بنجاح.

- أي محاولة لتقديم بيانات مغلوطة أو مستندات غير معتمدة سوف يتم الاستبعاد نهائيا وذلك حتي تتاح الفرص للجميع بسهولة ووفقا لمبدأ تكافوء الفرص.

- تكون كل مدرسة وحدة منفصلة عن الأخرى أثناء عملية التقديم ولا يحق لأي متقدم اختيار أكثر من مدرسة ومن يقوم بذلك يعرض طلبه للحذف بالكامل.

- في حالة اكتشاف أي بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أي معلومات عن حالة الطالب يحق لإدارة المدرسة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تصويب الموقف وليس لولي الأمر الحق فى أى مطالبات أو تعويضات.

- يعتبر كل المتقدين مقبولين مبدئيا ويكون القبول النهائي بعد اجتياز المقابلة الشخصية فقط ولا يحق الرجوع علي الوزارة باي حق قانوني في حالة عدم القبول.

اقرأ أيضًا.. شروط التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018-2019

خطوات التقديم في المدارس اليابانية المتعلقة بولي الأمر

- يقوم ولي الأمر بالتوقيع على كافة التعهدات والإقرارات التى تحددها وتقررها إدارة المدارس المصرية اليابانية بما يكفل الإلتزام الكامل بنظام تشغيل المدارس.

المستندات اللازمة للتقديم في المدارس اليابانية

- شهادة ميلاد مميكنة للتلميذ.

- بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

- إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على الإعلان بسته أشهر على الأقل وذلك في حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت في بطاقة الرقم القومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية