اعلان

كأس العالم 2018.. نجم منتخب كوريا الجنوبية في طريقه للدمار الكروي بسبب التجنيد (تقرير)

انتهت مساء أمس السبت منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة في كأس العالم بروسيا، حيث فاز المنتخب المكسيكي علي منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف، كما نجح المنتخب الألماني في تحقيق فوز قاتل أمام نظيره السويدي وفاز بهدفين مقابل هدف.

ويحتاج منتخب كوريا الجنوبية لمعجزة للتأهل إلي دور ال16 من المونديال الروسي، وهو الفوز علي منتخب المانشافت الجولة القادمة مع خسارة المنتخب السويدي أمام منتخب الألوان الثلاثة بأكثر من هدف.

وبعد خسارة النمور أمس أمام المنتخب المكسيكي واقترابهم بنسبة كبيرة من توديع البطولة، أصبح اللاعب الكبير مين سون هيونج (لاعب توتنهام الإنجليزي) في وضع لايحسد عليه، حيث أنه في حال توديعه لبطولة المونديال رسميا سوف يغيب عن الملاعب لمدة تصل إلي عامين بسبب التجنيد في كوريا الجنوبية.

وكانت صحيفة "ميرور" البريطانية قد قالت منذ فترة ليست ببعيدة، إن اللاعب سون هيونج قد يضطر للغياب عن توتنهام لمدة 21 شهرًا، وذلك بموجب القانون الكوري الجنوبي.

ويشير القانون الكوري الجنوبي، إلى أن اللاعب يجب أن يدخل الخدمة العسكرية لمدة 21 شهرًا في جيش بلاده، قبل أن يبلغ 28 عامًا، ويبلغ اللاعب حاليًا 25 عامًا، وقد يضطر للغياب عن الفريق مع مطلع عام 2019

كما يمكن أن يغيب اللاعب عن توتنهام في بداية الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، إذ أنه من المرجح أن ينضم لمنتخب كوريا الجنوبية، للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

وكان أمل اللاعب الوحيد للإعفاء من التجنيد هو إحرازه ميدالية في بطولة كأس العالم الجارية، الإ أنه الوضع أصبح في منتهي الصعوبة بالنسبة للمنتخب الكوري الذي تلقي هزيمتين في الجولتين الأولي والثانية أمام كلا من السويد والمكسيك.

وقد يواجه اللاعب عقوبة السجن في حال هرب من التجنيد الإجباري، خاصة أن هناك ما يقرب من 400 شخص في السجون الكورية، بسبب الفرار من الخدمة العسكرية.

جدير بالذكر أن مين سون هيونج أصبح من اللاعبيين المهمين في فريق توتنهام بالسنوات الأخيرة، حيث أنه أصبح من الأركان الأساسية للمدرب الأرجنتيني بوكتينيو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً