اعلان

صوت انتخابي لصالح “فلاديمير بوتين” في انتخابات تركيا!

كتب : وكالات

عثرت لجنة فرز أصوات الناخبين في إحدى بلدات أنطاليا جنوب غرب تركيا على بطاقة اقتراع مدون عليها اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب وكالة DHA التركية، فإن بلدة منافجات التابعة لمدينة أنطاليا في جنوب تركيا والتي تعد أكبر المراكز السياحية في البلاد، تضم 584 صندوقًا انتخابيًا، شهدت توجه 159 ألف و121 ناخبًا للتصويت على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ومع بدء عملية فرز الأصوات عثرت لجنة الفرز على بطاقة اقتراع في الصندوق رقم 1045، مدون عليها اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبجانبه إشارة التصويت لصالحه، والتي أدت إلى إبطال الصوت.

وعثر في الصندوق الانتخابي نفسه رقم 1045 على 329 صوتًا صحيحًا، 150 منهم لصالح محرم إينجه، و111 صوتًا لاردوغان و51 صوتًا لميرال أكشنار، و11 صوتًا لصالح الدين دميرتاش، و3 أصوات لتامال كارامول أوغلو. بينما عثر على 3 أصوات باطلة.

من جانبه اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوز نظيره التركي رجب طيب أردوغان بولاية ثانية، بأنه دلالة على نفوذه السياسي الكبير في البلاد.

وقال فلاديمير بوتين إن “نتائج الانتخابات دليل واضح على النفوذ السياسي الكبير لأردوغان والدعم الواسع الذي تحظى به قيادته حول نهجها إزاء المسائل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها تركيا ولتعزيز موقف البلاد على صعيد السياسة الخارجية”.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية أن المؤشرات الأولية تشير إلى فوز أردوغان بولاية رئاسية جديدة، عبر حصوله على أصوات تتجواز الخمسين بالمئة في الانتخابات التي جرت أمس الأحد في عموم البلاد.

وحصل أردوغان على 52,5 بالمئة من الأصوات، بينما حصل أقرب منافسيه محرم إينجه على 31,7 بالمئة، وفق نتائج شبه نهائية للانتخابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً