اعلان

10 رياضيين ومشاهير ماتوا على الهواء.. أحدهم تنبأ بوفاته قبلها وآخر توقف الدوري الإيطالي بسبب موته

هل راودك يومًا كابوس أن تموت جراء هزيمة في مبارة كرة قدم؟ هل أنت تشجع ناديك أو منتخب بلادك إلى الدرجة التي قد تفيض روحك إذا هُزم أو لم يؤدي بالشكل الجيد أمام منافسه؟، لقد حدث ذلك بالفعل، فقد شهدت مباراة المنتخب المصري أمام نظيره السعودي في ختام منافسات دور المجموعات من كأس العالم 2018 حدثًا جلل ألا وهو وفاة عبدالرحيم محمد نجم نادي الزمالك السابق.

توفي عبدالرحيم محمد نجم نادي الزمالك السابق، أثناء تخليله مباراة مصر والسعودية فى ختام المجموعة الأولى من عمر مسابقة كأس العالم 2018 المقامة حاليا فى روسيا، وبالرغم من صغوبة الواقعة إلا أنها لم تكن الأولى.ويستعرض «أهل مصر» في السطور التالية أبرو اللاعبين والمسشاهير الذين توفوا على الهواء مياشرة وأمام عدسات الكاميرات:محمد عبدالوهابكانت البداية في ملعب مختار التتش بالنادي الأهلي، حيث لفظ نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الراحل محمد عبدالوهاب أثناء مران الفريق الاول لكرة القدم بالنادي عن عمر يناهز الـ 23 عاما، بدون أى مقدمات ركض عبدالوهاب على ركبتيه وفى وضع الركوع، لينتقل إلى المستشفي لإنقاذه ولكن فارق الحياة فى الحال. 

"نايف المعاني"وفي الاردن، توفي الإعلامي والمذيع نايف المعاني بطريقة موثرة جدًا، حيث ختم برنامجه في منتصف الليل وهو يتحدث عن الموت.أختتم برنامجه قائلا : «نلتقيكم غداً أن بقي في العمر بقية، ولكن إذا انتقلت إلى رحمة الله فتذكروا أن هذا الذي يضع الميكرفون على صدره أمام الكاميرا كان يدعو الله أن يحمي الوطن.. شكلها قرّبت»، وفي صباح اليوم التالي تعرض إلى أزمة قلبية فارق على أثرها الحياة."قصي الخوالدة"فى نادى الفيصلى الأردنى تحديداَ إنتقل إلى رفيقه الأعلى "قصي الخوالدة" لاعب الفريق الأول بالنادى، أثناء مواجهة فريقه مع نظيره الجزيرة،وقام الخوالدة ببلع لسانه مما تسبب فى وفاته بسبب حالة الإختناق، وفارق اللاعب الحياة على أرض الملعب.

"اندوارنس ايداهور"وفى السودان، رحل عن عالمنا "اندوارنس ايداهور" لاعب الفريق الأول بنادي المريخ السوداني وذلك بعد إصابته خلال مباراة فريقه مع نادي الأمل ،في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في السودان، ووفاته المنية قبل وصوله للمستشفى.

" ماريو موروسيني"وفى إيطاليا، توفى " ماريو موروسيني" لاعب كرة القدم بنادى"ليفورنو" الإيطالى ، أمام شاشات التليفزيون خلال مباراة فريقه أمام نظيره " بيسكارا"، بمشهد مؤثر للغاية حيث أخذ يترنح في الملعب قبل أن يسقط ويتم نقله إلى المستشفى ولكنه توفى بسكتة قلبية وقتها وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قام بتأجيل مباريات دوري الدرجة الأولى والثاني بسبب وفاة موروسينى.

"ميكلوس فير"وعلى ملاعب البرتغال، فارق الحياة المجري"ميكلوس فير"" مهاجم نادي بنفيكا البرتغالى، بسبب إنهياره خلال مباراة فريقه أمام نظيره فيتوريا غيمارايش، بعد أن قاد هجمة منح في أعقابها الكرة إلى زميله "فيرناندو أغويار" الذي سجّل منها هدف فوز بنفيكا،وحاولت الإسعافات أن تنقذ حياته ولكن توفى بالسكته القلبية. 

"مارتن ستون"أما فى المملكة العربية السعودية، شهدت وفاة الأمريكي مارتن ستون المحترف في صفوف نادي الاتحاد السعودي لكرة السلة ،كان اللاعب فى جلسة مع مدرب الفريق خلال بطولة النخبة، حيث توفى مارتن ساقطا أماما شاشات التليفزيون، ،وفارق الحياة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

" سيتيهان أكباليك"،وفى عالم التايكوندو.. لفظ اللاعب التركي " سيتيهان أكباليك" أنفاسه الأخيرة ، خلال مباراته مع اللاعب الصربي" بانتر جور"، في بطولة الأقصر الدولية في مصر، إثر إصابته بسكتة قلبية على الهواء مباشرة.

" ميتسوهارو ميساوا"ورياضة المصاراعة .. رحل " ميتسوهارو ميساوا" المصارع اليابانى، خلال لقاءه الزوجى مع "شيوزاكي" " ضد "بيسون سميث" و "اكيتوشي سايتو" فى منافسة على لقب GHC للأحزمة الزوجية، وجاء سبب الوفاة بالإصابة فى العمود الفقرى بما تسبب فى توقف قلبه."مارك فيفيان"توفى اللاعب الكامرونى مارك فيفيان صاحب ال28 عاما ، عندما سقط بإحد ملاعب مدينة ليون، أثناء مباراة ودون ادنى إصابة توفى على الفور داخل ملعب المباراة 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً