اعلان

قريبا فى الجامعات الأمريكية.. رذاذ يحمي الشباب من الإدمان

فى محاولة جديدة للسيطرة على زيادة نسبة الإدمان بين طلاب الجامعات الأمريكية، تم إطلاق برنامج يعتمد على توفير "رذاذ ناركان" وهو علاج جديد يعمل على عكس آثار المخدرات، وهذا البرنامج يتم تطبيقه فى المدارس الثانوية بالفعل.

وقد قامت كلا من مؤسسة كلينتون وشركة أدابت فارما بتوفير أكثر من 40 أف جرعة من دواء ناركان، حيث قال سيموس موليجان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أدابت فراما" إن نجاح برنامج ناركان المجاني للمدارس الثانوية يدل على الدور الهام الذي يمكن للمؤسسات الأكاديمية أن تلعبه في تثقيف الطلاب حول مخاطر الإدمان مضيفا أن "توسيع هذا البرنامج ليشمل الكليات والجامعات الأمريكية سوف يساعد فى إنقاذ حياة الكثيرين من الشباب.

والرذاذ ناركان هو اسم العلامة التجارية للمادة الفعالة نالوكسون، وهو دواء يعكس آثار المواد المخدرة، وقد ساهم فى انفاذ حياة الكثيرين لأنها تمنع مستقبلات الدماغ من امتصاص مشتقات الأفيون وتعيد التنفس الطبيعي، مما يتيح للشخص الوقت للحصول على الرعاية الطبية الطارئة.

وبحسب الاحصائيات خلال عام 2015 لقي ما يقرب من 33 ألف شاب مصرعهم نتيجة تناولهم جرعات زائدة من المخدرات، وعلى الرغم من انخفاض هذا العدد فى 2016 إلا أن اعداد المدمنين فى تزايد ملحوظ فى الولايات المتحدة على وجه الخصوص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية