اعلان

شروط القبول بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس

شروط القبول بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس، قريبا ستنتهي امتحانات الثانوية العامة، ويبدأ معها التنسيق الذي قد يجبر بعض الطلبة على القبول بكليات بمحافظات بعيدة عن محل السكن، سيخبركم موقعكم "أهل مصر" بكيفية التسجيل فى المدن الجامعة بكليات جامعة عين شمس.

شروط الإقامة بالمدينة الجامعية

1- أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى علما بأن مراكز (طوخ – كفر شكر – بنها – شبين قناطر – [محافظة القليوبية] – الصف – اطفيح – الحوامدية – العياط – البدرشين – منشأة القناطر – الواحات (محافظة الجيزة) خارج نطاق القاهرة الكبرى.

2 - أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى

3 - أن يكون الطالب مقيد نظامي بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب.

4 - ألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتعديلاتها أو لائحة المدن الجامعية .

5 - ألا تكون عليه مستحقات مالية للمدن الجامعية .

6 - استيفاء طلب الإقامة الكترونيا وبعد اعلان نتيجة القبول يتم تقديم جميع المستندات و الإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن.

7 - أن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك.

8 - تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي ( للطالب/ للطالبة ) وولي الأمر والضامن على أن يكون تاريخ إصدار هذه البطاقات من عام سابق.

9 - يمكن الاستعاضة عن الضامن بسداد 200 جنيها كبدل للضامن تسترد في حالة عدم وجود تلفيات.

10- صورة بطاقة الترشيح للطالب/الطالبة المستجد مع ما يفيد رفض الكلية الإقليمية المناظرة للتحويل إليها ، او التقدم ببطاقتي ترشيح الاولى عند تمام الترشح والثانية بعد رفض مكتب التنسيق قبول التحويل (يوجد نموذج على الموقع).

11- اجتياز الكشف الطبي وإجراء التحاليل الطبية المطلوبة.

12- إقرار من الضامن معتمد من جهة عمله (يوجد نموذج على الموقع).

13- عدد ( 16 ) صورة فوتوغرافية ( 4 × 6 ) .

على الطلاب الانتباه للآتي ..

تأكد من قراءة شروط القبول والمستندات المطلوبة جيدا.

يتم التنسيق على أساس النسبة المئوية للمجموع والأخذ في الاعتبار المسافة بين القاهرة ومحافظة الأقامة كعامل تفضيلي مع تحديد عدد أماكن لكل كلية بناء على إحصائيات الأعوام السابقة.

التزام الطلاب المستجدين بتقديم طلبات التحويل لتقليل الاغتراب في الفترة القانونية المحددة لذلك والحصول على خطاب الرفض في خلال نفس الفترة.

يتم فتح باب التقدم في الفترة من 16/8 حتى 30/8/2014م ويتم إعلان النتيجة اليكترونيا .

في حالة وجود بطاقات الرقم القومي حديثة الإصدار يتم إرفاق ايصال حديث لفاتورة كهرباء او غاز أو مياه تثبت السكن.

سوف يتم طلب ما يثبت صحة جميع البيانات عند تقديم الأوراق بالمدن الجامعية وفي حالة ثبوت عدم صحة أحدها يسقط حقك في التقدم مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

7- لجامعة عين شمس الحق في قبول أو رفض طلب الإقامة في مدنها الجامعية ، وفقا لقدرتها الاستيعابية وأولويات القبول بها وطبقاً لأنظمتها الداخلية ولائحتها المعمول بها .

طرق التقديم للمدينة الجامعية

تتيح جامعة عيد شمس التقديم عبر مواقعها الاليكتروني ، ويمكن من خلال الدخول على موقع الجامعة الدخول إلى موقع جامعة عين شمس www.asu.edu.eg

ثم الضغط على أيقونة (التقدم للمدن الجامعية) أسفل صفحة موقع الجامعة

3.اختيار طلاب قدامى (طلاب ما بعد الفرقة الأولى أو الإعدادي) أو طلاب مستجدين (طلاب الفرقة الاولى او اعدادي).

4.استيفاء طلب الالتحاق بالمدن الجامعية ثم الضغط على (تسجيل طلب الالتحاق) ، ثم تقوم إدارة المدن الجامعية بدراسة الطلب في ضوء شروط القبول بالمدن الجامعية ثم تقوم بإرسال بريد الكتروني للطالب يفيد بأحقيته أو عدم أحقيته في الالتحاق بالمدينة الجامعية.

5. تتضمن صفحة طلب الالتحاق بالمدن الجامعية على يمين الصفحة من اعلى عدد (5) تطبيقات على النحو التالي:

الاستعلام عن مواعيد التقدم للمدن الجامعية.

تقديم طلب التحاق بالمدن الجامعية.

تعديل بيانات طلب التحاق.

الاستعلام عن القبول في المدن الجامعية.

تعليمات وإرشادات وتنزيل إقرارات.

6. في حال انطباق الشروط على الطالب بحيث تكون له الأحقية في الإقامة بالمدينة الجامعية فعلى الطالب أولاً قبل التوجه إلى إدارة المدينة طبع النماذج المدرجة على التطبيق الأخير الموضح عاليه (تعليمات وإرشادات وتنزيل إقرارات) ثم اختيار (جامعة عين شمس) ثم الضغط على (عرض التعليمات) ثم طبع الوثائق المدرجة أسفل الصفحة ، وبالنسبة لوثائق (شهادة ضمان سداد المستحقات المالية للجامعة) + اقرارات ولي امر الطالبات + خطاب رفض التحويل الى الجامعة الموجودة بالمحافظة التي يقطن بها الطالب/الطالبة يتم طبعها للأهمية وإنهائها من محافظته قبل التوجه لإدارة المدينة.

7. يقوم الطالب بالتوجه لإدارة المدينة لإنهاء أوراق الإقامة بالمدينة الجامعية بعد اعلانه بالقبول المبدئي بالمدن الجامعية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد