اعلان

سهولة الجغرافيا وصعوبة الكيمياء في اليوم قبل الأخير بمارثون الثانوية بالأقصر (صور)

اشتكى طلاب القسم العلمى بالشهادة الثانوية العامة بالدور الأول بمحافظة الأقصر من طول امتحان مادة الكيمياء وضيق الوقت حيث شهدت معظم لجان الأقصر خروج الطلاب والطالبات بعد الوقت المحتسب.

وقال الطالب محمد حماده بلجنة خالد بن الوليد بالأقصر، إن أسئلة امتحان مادة الكيمياء، جاء من الكتاب المدرسى ولكنه طويل جدا يحتاج إلى أكثر من ثلاث ساعات،

وأن أسئلة الكيمياء العضوية جاءت صعبه جداً.

وأكد كلامه الطالب أحمد هشام، حيث أكد أن امتحان الكيمياء احتوى على ٤٥ سؤالا مابين اختيارى واجبارى، وبه نقاط كثيره صعبة، مضيفًا أن المشكلة التي قابلتهم هي قصر الوقت المحدد للإجابة.

بينما فرح طلاب وطالبات القسم الأدبى بسهولة مادة الجغرافيا، حيث أكد الطلاب إنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط، والوقت المحدد للامتحان مناسب له، والامتحان لم يخرج من كتاب المدرسة.

وكان قد أكد طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بالأقصر لتوفير طبيب أو زائر صحى لكل لجنة حرصاً على صحة وسلامة الطلاب، كما تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوزيع سيارات إسعاف مجهزة بكل لجنة، إلى جانب التنسيق مع مديرية الأمن والمستشار العسكرى لتأمين وصول وتوزيع أوراق الأسئلة.

وبينما تم إطلاع مديرية كهرباء الأقصر، بكافة مقار اللجان ومواعيد الامتحان لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادى حدوث اى أعطال أو انقطاع للتيار الكهربائى أثناء أداء الطلاب للامتحانات".

وتم تجهيز ٢٠ استراحة لاستضافة "١٣١٤" من رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المنتدبين من محافظات أخري لمتابعة امتحانات الثانوية العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً