اعلان

رئيس البرلمان: حريصون على تحقيق التوازن بين الأمن وحقوق الإنسان

التقى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، بمقر إقامته النائبة جيدا ينسن رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألماني، وذلك في إطار برنامج زيارته الرسمية إلى ألمانيا.

اقرأ أيضا.. برلمانية: تطبيق نظام "التوكاتسو" في 212 مدرسة بإنتهاء 2019

في بداية اللقاء رحب الدكتور علي عبد العال بالنائبة الألمانية، وأكد أن وجوده اليوم في ألمانيا إنما يأتي في إطار الالتزام الواضح من البلدين على الدفع بعلاقتهما إلى المزيد من التطور لا سيما على المستوى البرلماني.

وأشاد عبد العال بوجود نائبة شابة على رأس لجنة مهمة كلجنة حقوق الإنسان في البوندستاج، وأشار إلى أن البرلمان المصري يضم في عضويته 90 امرأة و33% من الشباب وهو الأمر الذي مهد له دستور 2014.

ثم استعرض الدكتور عبد العال الجهود التي تقوم مصر بها حاليًا في سبيل تحقيق التوازن بين الحفاظ على الأمن وتحسين أوضاع الإنسان، في ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية، خاصة الإرهاب، وفي هذا السياق أشار عبد العال إلى دور مجلس النواب، حيث تم إصدار قانون بناء وترميم الكنائس وهو أول قانون يختص ببناء دور عبادة للأقباط، كما يأتي الدور الذي يقوم به المجلس القومي لحقوق الإنسان مكملًا لجهود الدولة من أجل ضمان تحسين أوضاع حقوق الإنسان، حيث يمارس عمله بشكل مستقل تمامًا، ويقدم تقريرًا سنويا إلى البرلمان يتم من خلاله رصد جميع الانتهاكات الخاصة بحقوق الإنسان في مصر، ودعا الدكتور عبد العال إلى تقديم الدعم لمصر في المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية، كونها ضرورية لبناء نظام اقتصادي وثقافي قوي تسود فيه حقوق الإنسان.

من جانبها أكدت النائبة الألمانية رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألماني أهمية الحوار وتبادل الرؤى بين البلدين، وأشادت بما وصلت إليه مصر من تحسين لأوضاع حقوق الإنسان رغم الظروف المحيطة، كما أكدت على ضرورة التعاون وتقديم الدعم للدولة المصرية بوصفها شريكًا ضروريًا في المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً