اعلان

الثالث مكرر في الدبلومات الفنية بالقليوبية: "حلمى أكون مرشد سياحي"

حقق الطالب يوسف صبيح حسن صبيح ابن محافظة القليوبية، المركز الثالث مكرر على مستوي الجمهورية في الدبلومات الفنية بمجموع ٩٢.٤٦% من مدرسة الأورمان الفندقية ببهتيم بالقليوبية.

وقال يوسف، إن الفضل في تفوقه يرجع إلى والده ووالدته الذين يضحون من أجله وأجل إخوته الـ4 ليلا ونهارا لافتًا أن دعوات والدته كانت السبيل أمامه لاختيار طريق النجاح والتفوق لأنه كان يحلم أن يكون مرشدًا سياحيًا.

وأكد يوسف أنه علم خبر حصوله علي المركز الثالث علي مستوي الجمهورية من وسائل الإعلام وأنه لم يكن يعرف بوجوده ضمن أوائل الجمهورية، مشيرًا أن وزير التربية والتعليم لم يتصل به حتى الآن.

وأشار يوسف، أنه يتمني أن يصبح مرشدًا سياحيَا، وأنه التحق بالتعليم الفني بناء رغبة شخصية منه رغم أن مجموعه في المرحلة الإعدادية كان يؤهله للثانوي العام، موضحًا أن التعليم الفني هو قاطرة التقدم ولايعاني الطالب والأسرة فيه من الدروس الخصوصية، ويقوم بالتركيز على الجانب العملي.

وأكد يوسف أن التعليم الفني في نظره أفضل من الثانوية العامة، موضحًا أنه لم يكن يتوقع أن يحصل على هذه المرتبة، لكنه ذاكر واجتهد وحلم بأن يلتحق بكلية السياحة والفاندق أو كلية الإرشاد السياحي.

طالب يوسف المسئولين عن التعليم الفني بالعمل على تطويره كضرورة حتمية لأنه يفيد البلد بكثير عن التعليم الثانوي ولابد من تطويره، عن طريق التوسع في مجال التدريب، وربط التعليم الفني بسوق العمل باعتبار هذا سيحدث نقلة نوعية في التعليم المرتبط بالعمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030