اعلان

ارتفاع عدد قتلي مقر كابيتال غازيت الأمريكية

كتب : وكالات

أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل 5 أشخاص على الأقل، مساء الخميس، في حادث إطلاق نار تعرض له مقر «كابيتال غازيت» المملوكة لصحيفة «بالتيمور صن» الأمريكية.

وقال بيل كرامبف، مساعد قائد الشرطة في مقاطعة «إين اريدال» في أنابوليس بولاية ميرلاند، في مؤتمر صحفي، إن خمسة أشخاص قتلوا، بالإضافة إلى عدة جرحى (لم يحدد عددهم) أصيبوا بجروح خطيرة.

ولم يقدم مساعد قائد الشرطة، المزيد من المعلومات، لكنه وعد بتقديمها في حال التوصل إلى المزيد من المعطيات المرتبطة بالحادث. وأكدت الشرطة في وقت سابق، إلقاء القبض على شخص يشتبه في تورطه في الحادث.

ونقلت شبكة «سي بي إس نيوز» المحلية عن مصدر رفيع في الشرطة الفيدرالية (لم تسمّه)، قوله إن إطلاق النار وقع في مقر «كابيتال غازيت» المملوكة لصحيفة «بالتيمور صن» الأمريكية.

وأوضح المصدر أنه تم احتجاز مشتبه بضلوعه بالحادثة، وإخلاء الموظفين من المبنى.

وتعليقًا على الحادث، كتب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب على حسابه على تويتر: «قبل مغادرتي لولاية ويسكونسن (التي يتواجد فيها حاليًا)، تلقيت إحاطة إعلامية حول إطلاق النار في كابيتول غازيت في أنابوليس بولاية ميريلاند، صلواتي مع الضحايا وعائلاتهم، شكرًا لكل من استجاب ويتواجد حاليًا في الميدان».

وأفاد موقع «كابيتال غازيت»، نقلًا عن مراسل الصحيفة فيل ديفيس،الذي كان متواجدًا في المبنى وقت إطلاق النار، قوله إن إطلاق النار استهدف عدة أشخاص، وإن الشرطة لم تستجب للحادث على الفور، وكانت تطلب المزيد من المعطيات الإضافية، على حد قوله.

وكتب السيناتور عن ولاية ميرلاند، بين كاردن، على حسابه على تويتر: «قلبي مع كابيتال غازيت، وسكان أنابوليس في الوقت الحالي، مع استمرار ظهور المعلومات، ممتن كما العادة لأول المستجيبين لهذا الحادث».

وخاطب سكان أنابوليس بالقول: «إذا كنتم قريبين من المنطقة، فرجاء أن تبقوا في الداخل آمنين».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب