اعلان

الموظف المتنقل.. منظومة جديدة لتسهيل الإجراءات على المواطنين في العاصمة

الموظف المتنقل.. عند سماع هذا المصطلح يكثر في ذهنك العديد من التساؤلات عن ماهو "الموظف المتنقل".. وكيف يقوم بأداء عمله.. وماهي الخدمات التى يقدمها "الموظف المتنقل".. نظراً لأن السائد في المجتمع المصري أن الموظف متواجد في مكتبه علي مدار ساعات عمله اليومي أي كانت المؤسسة أو الهيئة التي يعمل بها لايترك المكتب، والمواطن هو من يأتي له لأنجاز مايحتاجه من إجراءات أو تخليص أوراق وسط طوابير المواطنين وازدحام أمام مكتب الموظف، وبذلك ارتبط في ذهن المواطنين وجود الموظف في المكتب، إلي أن حدث اختلاف وأصبح الموظف هو من يأتى إلي المواطن لإنجاز الأوراق، ويدعي ذلك باسم "الموظف المتنقل".. وهي خدمة جديدة أطلقها حي غرب القاهرة لتسهيل الإجراءات لمواطني الحي، وذلك بالتعاون مع التنمية المحلية ووزارة التخطيط والوكالة الألمانية للتنمية، من أجل تطوير المجتمع وإدخال العديد من الخدمات التي تساهم تنظيم الأدوار والتقدم، والحد من الإزدحام في الهيئات والمؤسسات الحكومية، فضلاً عن أن خدمة "الموظف المتنقل" تساعد بعض المواطنين غير القادرين على الذهاب إلي الحي لإنجاز أوراقهم نظراً لظروفهم الصحية والقانون لايسمح لأحد غيرهم بالقيام بها، وبالتالي تحل مشكلتهم مع تطبيق هذه الخدمة، "الموظف المتنقل".. يقوم عمله على أن يذهب أحد الموظفين في الحي إلى المواطن لإنهاء إجراءات المصلحة التي يريد إنجازها من الحي.

الموظف المتنقلصرح اللواء هشام خشبه رئيس الحى إن الموظف سيذهب للمواطن بسيارة ولديه إثبات شخصية تحمل بياناته المعتمدة على أن ينهى الموظف مصلحة المواطن في مكان تواجده، بما يضمن الأمان للمواطنين علي أوراقهم وعليهم الإطلاع على بياناته قبل التنفيذ من أجل شعورهم بالثقة، مشيراً إلي أن خدمة "الموظف المتنقل" تشبه وظيفة محصل الكهرباء وأن اختلف أداء كلا منهما في تلبية احتياجات المواطنين.وأضاف "خشبه" أن "الموظف المتنقل".. سيطلع على المستندات المطلوبة ثم يقوم باستلامها وتحصيل الرسوم التي يحددها القانون للحصول على الترخيص سواء كان رخصة محل أو رخصة بناء.

"الموظف المتنقل".. وردود فعل المواطنين على الخدمةأعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بتطبيق خدمة "الموظف المتنقل".. والتي تساعد الكثير منهم على أداء خدمته في وقت قليل وبدقة، حيث أن الموظف يأتي للمواطن ويتعامل معه وسط حالة من الهدوء بعيداً عن الضجيج والإزدحام، فضلاً عن "الموظف المتنقل".. يوفر مزيد من الجهد للمواطن في تخليص أوراقه دون حاجة المواطن إلي إجازة من عمله لإنجاز الإجراءات الخاصة به من الجهات الحكومية، مطالبين بأن يتم تفعيل خدمة "الموظف المنتقل" في مختلف الأحياء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين