اعلان

إعلان الطوارئ في المنيا عقب ظهور مرض الجلد العقدي في الأبقار

الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا

أعلن الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين والفلاحين، عقب ظهور بؤر للمرض الفيروسي المعروف بالجلد العقدي والذي يظهر في الأبقار.

وقال مسؤل مديرية الطب البيطري، إن الفيروس ظهر منذ شهرين عقب اكتشاف بؤرة مصابة بمركز أبوقرقاص جنوب المنيا، وتم القضاء عليها تمامًا وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة ولكن الفيروس عاود الظهور مجددًا بمركز مغاغه شمال المنيا، وظهرت أول بؤرة مصابة بقرية دهروط مما تسبب في نفوق عدد من الأبقار الحاملة للمرض، ووصل عددها 11 بقرة حتى الآن، وتم تشكيل لجنة من الوحدة المحلية للتخلص منها وتطهير المكان بالمطهرات الفيروسية.

وأضاف عثمان أنه جاري العمل على محورين للقضاء على الفيروس، تحصين الحيوانات السليمة ظاهرياً وتقديم العلاج للحيوانات المصابة، مشيراً إلى أن هناك حالات مصابة يتم علاجها وتشفى من الفيروس.

وأكد مسؤل الطب البيطري على أن صحة الإنسان لا تتأثر بمخالطة الحيوانات المصابة، محذرًا المواطنين من تناول اللحوم الغير جيدة النزف أو اللحوم المحمومة ويمكن للمواطنين التعرف عليها أثناء تقطيعها بالسكين، حيث يتلاحظ نزول الدماء منها وهذا بخلاف اللحوم السليمة جيدة النزف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل