اعلان

"سلطان" يشارك في ندوة "ذكريات من الإسكندرية" للدكتور مفيد شهاب (صور)

شارك الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، في ندوة بعنوان "ذكريات من الإسكندرية" يلقيها الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، وذلك لتبادل الأفكار الهادفة التي تفيد المواطن السكندري.

وأعرب المحافظ، عن سعادته البالغة بلقاء الدكتور مفيد شهاب، هذه الشخصية البارزة والقامة الكبيرة التي نستفيد منه كثيرا، فنحن اليوم للمناقشة ولتبادل الخبرات والاستفادة من الدكتور شهاب، فهو من القامات السياسية والقانونية البارزة.

وأكد مفيد شهاب على ضرورة أن نهتم بالتعليم والصحة وأن نواجهه الفجوة الكبيرة التي حدثت في القيم في مجتمعنا، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مهتم بدعم عملية التعليمية والصحة وتطبيق القانون على الجميع بشكل عادل.

وقال الدكتور مفيد شهاب، خلال الندوة، إنه كان يعيش في منطقة محرم بك والذي كان يعيش فيها في ذلك الوقت الملك فيكتور إيمانويل ملك إيطاليا.

وأعرب "شهاب" عن فخره واعتزازه بأنه من سكان تلك المنطقة العريقة والنظيفة، ولكنه حينما يزور هذه المنطقة اليوم يرى العديد من المباني المرتفعة التي تخلو من المظهر الجمالي الذي كان بتلك المنطقة العريقة كما يرى العديد من السيارات التي ازدحمت المنطقة.

وأشار شهاب، إلى أن المدارس كانت تربي التلاميذ على المبادئ والقيم وهذا ما نفتقر إليه اليوم بالمدارس وذلك بسبب الاهتمام بتسكين أكبر عدد من التلاميذ أكثر من الاهتمام بالتربية والأنشطة الرياضية والفنية والثقافية التي يجب أن يمارسها الطلاب، مؤكدا أن النظام والاجتهاد من أهم عوامل النجاح لأي إنسان.

ولفت الوزير الأسبق، إلى أن أسلوب تعامل أساتذته في كلية الحقوق مع الطلاب وكم كانوا متفاهمين وقد تم تعيينه في معيدا في الكلية بعد إعلان ولم يكن هناك مجال للوساطة بل كان المجال الوحيد المتاح هو إثبات التفوق والتميز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027