اعلان

مفتى الجمهورية السابق يكشف طرق تنول بها رضا الله

كتب :

عرض الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، الأمور التي يفعلها العبد ويرضى بها ربه عنه، مشيرا إلى أن رضا العبد من طاعة الرب.

وقال "جمعة" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه لكي تهون على الإنسان مصيبته فعليه بالنظر إلى جلال من صدرت منه وحكمته وملكه، مستشهدًا بما قال ابن الجوزي في قوله تعالى : " مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ"، اعلم أن من علم أن ما قضي لا بد أن يصيبه قل حزنه وفرحه.

ودلل بما قال إبراهيم الحربي: اتفق العقلاء من كل أمة أن من لم يمش مع القدر لم يتهن بعيش، وليعلم قوله -صلى الله عليه وسلم-: "الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر" ،وقوله -صلى الله عليه وسلم-: "الدنيا دار بلاء، فمن ابتلي فليصبر، ومن عوفي فليشكر ،وقوله -صلى الله عليه وسلم-: "أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الصالحون الأمثل فالأمثل".

وأضاف أن وينبغي علينا أن نعلم أن تحصيل رضا الله يكون برضا العبد عن الله كما أمر، ويكون كذلك باسترضاء من طلب رضاهم كرضى رسوله صلى الله عليه وسلم-، ورضا أوليائه، ورضا الوالدين وقد ثبت هذا عن سيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : "رضا الله في رضا الوالدين وسخط الله في سخط الوالدين" [رواه البيهقي في الشعب].

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل