اعلان

تعرفي على طريقة عمل "الكوسة بالباشاميل"

تعد الكوسة بالباشاميل، من الأكلات الشهية المفضلة لدى العديد من الأشخاص، نظرًا لطعمها الشهي، وفوائدها العديدة، وذلك لاحتواء الكوسة على كمية هائلة من الألياف والفيتامينات التي تمد جسم الإنسان بما يحتاجه من عناصر غذائية في يومه، وفيما يلي أسهل طريقة لعمل الكوسة بالباشاميل.

اقرأ أيضًا.. السعوديات يطلقن مواهبهن بعد السماح لهن بقيادة السيارات

المقادير

1_كيلو كوسة.

2_نصف كيلو لحم مفروم معصج.

3_كميه مناسبة من البشاميل.

4_3 ملاعق كبيرة قشطة .

طريقة التحضير

1- نقوم بغسل الكوسة جيدًا ونجردها باستخدام السكين حتى نتخلص من أي رمل ناعم منها، ونقطعها شرائح طولية سميكة ونعمل على تحمير الكوسة على الوجهين بهدوء ونحافظ عليها حتى لا تتكسر، ثم نضيف إليها ملح وفلفل أسود ورشة حبهان مطحون ناعم ربع ملعقة صغيرة.

2-ونضع مقدار كوب من البشاميل فى صينية متوسطة الحجم، ونرص عليها نصف كمية الكوسة التى تم تحميرها فى السابق بحيث نغطى طبقة البشاميل نهائى، ثم نضيف عليها اللحمة التى تم تعصيجها ثم نضع النصف الباقى من الكوسة المحمرة على اللحمة بحيث نغطى اللحمه نهائيًا، ونصب على الوجه باقى صلصة البشاميل .

3-ونزين الوجه بقطع من الكريمة أو القشطة على وجه الصينية حتى يتم تحمير الوجه جيدًا، وندخل الصينية فرن يتم تسخينه على 180 درجة مئوية لمدة 54 دقيقة أو إلى أن تتحمر حسب رغبتك حيث تختلف وقت الطهى من امرأة لأخرى .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ