اعلان

نجوم الفن "أعمدة" ثورة 30 يونيو.. ما عدا العاق هشام عبدالله و7 آخرين

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

تحل اليوم ذكرى ثورة 30 يونيو، التي انتفض الشعب المصري فيها ضد حكم جماعة الإخوان المحظورة التي حاولت الانقضاض على أحلام المصريين المتمثلة في ثورة 25 يناير، وحاولوا حكم مصر منفردين دون أن يتطرق لهم بال بآلام المصريين الذين عانوا آلام المعيشة قبل ثورة 25 يناير.

ولنجوم الفن نصيب الأسد في تلك الثورة، حيث أنهم كانوا أحد وأهم أعمدة هدم الدولة الإخوانية، مجتمعين تحت راية القوة الناعمة التي تلقى قبول وشعبية في الشارع المصري، ولكن كما يقول المثل الدارج: "تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن"، حيث أن هناك بعض نجوم الفن، خالفوا رغبة الشعب المصري وقرروا أن يكونوا "الابن العاق لنداء الوطن"، وإليكم أسمائهم.

هشام عبدالله

على الرغم من أن الفنان هشام عبدالله، من أكثر المعارضين للرئيس الأسبق محمد مرسي، أبان فترة حكمه إلا أنه تحول ليصبح واحدا منهم، يعمل فى قنواتهم فى تركيا، ليصبح من أكثر رافضي ثورة 30 يونيو.

حيث أن "عبدالله"، كان قد وجه رسالة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي قبل ثورة 30 يونيو قائلاً: "الإخوان المسلمين يستهترون بالشعب وإنهم احتلال لمصر.. مرسى يقول جلدى تخين، وأنا بأقوله اسأل عن الشعب المصري يا مرسي، الشعب كبير أوي عليك وعلى جماعتك".

وتابع حديثه عن مرسي: "رئيس سوبر ماركت، رئيس شركة صغننة، ومصر كبيرة عليه هو وجماعته".

أحمد عيدقرر الفنان أحمد عيد عدم الاعتراف بثورة 30 يونيو منذ اللحظة الأولى من قيامها، وعلل وقتها بأنه يدعم الحوار المجتمعي، وعدم تهميش أحد من أبناء الوطن.حمزة نمرةلم يؤيد الفنان حمزة نمرة ثورة 30 يونيو، وطالب باحترام رأيه وعدم المزايده عليه، مؤكداً أنه غير منتمي إلى أي فريق سياسي ولكنه ينتمي إلى ثوار 25 يناير.وجدي العربيينتمي الفنان وجدي العربي إلى جماعة الإخوان المحظورة وهو ما جعله يرفض ثورة 30 يونيو، التي أطاحت بنظامه.هشام عبد الحميدقرر الفنان هشام عبد الحميد فجأة، مناصرة جماعة الإخوان، وقدم برنامج سياسياً ساخراً على قناة "الشرق"، المواليه للجماعة في بداية 2016. 

محمد شوماندعم الفنان محمد شومان الرئيس المعزول محمد مرسي عند ترشحه للانتخابات عام 2012، إلى أن شارك في اعتصام رابعة، واعتلى المنصة وخطب في المتواجديدن بالميدان.إلى أن ظهر في عام 2016 الماضي، مع الإعلامي معتز مطر، على قناة "الشرق"، التابعة للإخوان المحظورين، ثم بدأ في تقديم برنامج "شومان شو"، على نفس القناة.

عمرو واكددائماً ما يعارض الفنان عمرو واكد، نظم الحكم التي جاءت مؤخراً، كما أنه من أشد المعارضين لثورة 30 يونيو، وتناول الإعلام لها.

محمد عطيهعارض الفنان محمد عطية، ثورة 30 يونيو، واعتبرها ثورة قمعية على حد قوله، على الرغم من أن هناك ملايين شاركت فيها، بإراتهم. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً