اعلان

رئيس امتحانات الثانوية لـ أهل مصر: هدفنا إنصاف الطلاب في أعمال التصحيح

قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه تم إرسال خطاب به كل التعديلات التي أجريت على نموذج مادة الكيمياء العربي لتطبيقها على نموذج إجابة الكيمياء اللغات وتعميمه على جميع الكنترولات والمقدرين للأخذ به عند التصحيح. مشيرًا  إلى أنه لابد أن يعلم الرأى العام من طلاب وأولياء الأمور أن نموذج الإجابة المرفق بنسخة الامتحان الموضوع يعد نموذج إجابة مبدئي تضعه اللجنة الفنية للمادة الواضعة للامتحان، وبالتالي فإن الوزارة لم تأخذ بهذا النموذج الإجابي المبدئي أثناء عمليات التصحيح دون مناقشته مع اللجنة الفنية ومستشار المادة مع بدء تصحيح العينة العشوائية للمادة لأنه في حال إبداء أية اقتراحات أو تعديلات بوضع بدائل للإجابة على بعض الأسئلة يتم على الفور تعديل النموذج الإجابي للمادة وإقرار تلك البدائل الإجابية.

وأضاف حجازي، أن من يضع الامتحان من أعضاء اللجنة الفنية يضعون نموذج الإجابة دون وضع بدائل للإجابة، وبالتالي ما نفعله حاليا من عقد اجتماعات مع اللجنة الفنية ومستشار المادة والاطلاع على أراء مقدري الدرجات للمادة مع أول يوم تصحيح للعينة العشوائية لكل مادة يعد ظاهرة صحية الهدف منها إنصاف الطلاب والأخذ بروح الإجابة.

وأوضح "ما نفعله من تعديلات هو إضافة بدائل للإجابة في الأسئلة لإنصاف الطلبة.. وكان من الممكن ألا نضع بدائل للإجابات ولا نغير نموذج إجابة أي مادة ولكن هدفنا هو صالح الطلاب وإنصافهم في تقدير الدرجات فقط لاغير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً