اعلان

6 علامات تخبرك أن عيناك ليست بخير

مع التقدم بالعمر تمر العين بالكثير من التغيرات، لذلك إذا فان الفحص الدوري يساعد فى العلاج المبكر للأمراض التى تصيب العيون والانتباه الى بعض العلامات أو الإشارات التى قد تكون أحد الطرق التى تخبرك بها العينين بأن هناك خطب ما ويجب الانتباه إليه.

بقع فى مجال الرؤية

يوضح الدكتور عصام الطوخي أستاذ طب العيون بكلية طب جامعة القاهرة، عادة ما تظهر تلك المشكلة مع التقدم فى العمر، وتحدث فيها ظهور نقط وبقع لونية متحركة ويطلق على تلك الحالة اسم انفصال الزجاجية، ويحدث عندما ينحصر السائل الهلامي الذي يتواجد فى العين بفعل السن، مما يسبب مشاكل الرؤية ويجب فى تلك الحالة استشارة الطبيب لتحديد مدى خطورة الحالة.

رؤية سوداء

ويضيف أن هذه الحالة تحدث بسبب انفصال الشبكية، من الطبقة الأساسية من لأوعية الدموية، وتعتبر تلك الحالة من المشاكل الخطيرة التى إذا لم تعالج على الفور خلال بضع ساعات قد تؤدى إلى العمى.

إحمرار العين المفاجئ

ويوضح الدكتورة طوخي أن هذه العلامة قد تكون دليل على الإصابة بتضرر العصب البصري، وفى هذه الحالة يجب على الطبيب فحص العين لمنع فقدان البصر فى أقرب وقت.

الرؤية الضبابية

ويشير أن تعاني من الرؤية الضبابية أو الشعور بوجود حائل فى الرؤية، أو أن هناك هالات تحيط بالأشياء خاصة خلال الليل، فهذا يعني انك تعاني من مرض الساد "المياه البيضاء" ولا تعتبر هذه الحالة طارئة لكن يجب أن يتم فحصها من قبل الطبيب وعلاجها.

حرقة والشعور بالحكة فى العين

الشعور بالألم والرغبة فى حكة العين قد يكون دليل على الإصابة بجفاف العين، وهو من الأمور المزعجة، ولا تسبب قلقل لكنها قد تؤثر على العين على المدى البعيد، لذلك يجب الفحص لدى الطبيب الذي سيصف قطرات مناسبة لعلاج الحالة.

الرؤية المزدوجة

فى بعض الحالات قد تؤثر جلطات الدماغ على الرؤية فتسبب الرؤية المزدوجة والتى غالبَا ما تكون مصحوبة بصداع شديد، وهى حالة طارئة يجب معها الفحص الطبي السريع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول جاكبو