اعلان

تعرف على الوصفات المنزلية لعلاج الصداع (صور)

تعد آلام الصداع، من أكثر الأشياء المزعجة التي تجعل الإنسان يفقد تركيزه، ويجعله غير قادر على فعل أي شيئ، ويلجاء إلى العديد من الأشخاص إلى تناول بعض المسكنات الطبية، للتقليل من حدة الصداع، ولكن هذه العقارات كما تجعل هذه المهمة تتم بنجاح، فإنها تترك بعض الآثار السلبية التي تضر جسم الإنسان، وفيما يلي طريقة تحضير 3 وصفات منزلية لعلاج ألم الصداع بمكونات منزلية.

اقرأ أيضًا أبرزهم ضغط الدم.. 5 أمراض تمنع الإنسان من تناول المانجو

علاج الصداع بالفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر الذي يستخدم في الطبخ يعمل على تخفيف آلام الصداع النصفي، والألم في المنطقة بفضل مادة الـ"كابسين"، التي يحتوي عليها، ولذلك فإن إضافة الفلفل الأحمر الحار إلى الطعام، يعمل على تسكين آلام الصداع.

ولتحضير وصفه الفلفل الحار للصداع نضيف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب من الماء الدافئ، وتخلط جيدًا لكي لا يظل الفلفل في قاع الكأس، ضع قطعة من القطن في هذا المحلول مع الحرص على أن تكون مبللة جيدًا بالفلفل وتوضع في فتحات الأنف، إلى أن تشعر بالحرارة. وبالرغم من انه يشعر بالألم، إلا أنه يسمح بالتخلص من الصداع.

خل التفاح لعلاج الصداع

خل التفاح هو علاج قديم للصداع لاحتوائه على العديد من الخصائص المفيدة للصحة بفضل احتوائه العالي على الفوسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والكبريت، والبوتاسيوم.

ولاعداد الوصفة إسكب 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ساخن واستنشق البخار لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، مع تغطية الرأس بقطعة قماش وهو فوق الوعاء، أو إسكب 100 مل من خل التفاح في وعاء من الماء المغلي، ويترك حتى يبرد ثم ضعيه على الجبين والصدغين لمدة عشرين دقيقة.

الزنجبيل لعلاج الصداع

بعض أنزيمات الزنجبيل لها نفس تأثير الاسبرين على الـ"بروستاجلاندين"، وهي جزيئات تسهم في مشاكل الدورة الدموية المرتبطة بالصداع النصفي.

ولاعداد الوصفة قطع ثلاث شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج في وعاء، وضع عليه الماء الساخن ويغطى ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم أزل الزنجبيل واشرب الماء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً