اعلان

تعرف على العرب الأكثر تأثيرًا في السينما ضمن قائمة الـ100

كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية عن انضمام 12 من صُنَّاع الأفلام العرب إلى عضويتها في فئات التأليف والإخراج والتمثيل والوثائقي والتحريك والإنتاج .

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاته.. "محمد الموجي" صانع عمالقة الغناء العربي

وشملت القائمة كلًا من:"زياد دويري، جويل توما، آن ماري جاسر، نادين لبكي، صوفيا بوتلة، هيام عباس، درة بوشوشة، فراس فياض، محمد صيام، أنطوان صحناوي، سعيد بن سعيد، ياسر حامد".

وكان مركز السينما العربية أطلق تلك القائمة ضمن فعاليات الدورة السابقة من مهرجان كان، وانضم 6 من صناع أفلام العرب لعضوية الأوسكار ضمن قائمة الـ100 الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما العربية وهم زياد دويري، ودرة بوشوشة، وآن ماري جاسر، ونادين لبكي، وهيام عباس، وفراس فياض.

كما شهدت القائمة تواجد سينمائيين غير عرب لكنهم يساهمون في صناعة السينما العربية منهم المنتج رومان بول الذي تواجد في فئة المنتجين وكان في قائمة الأكثر تأثيرًا أيضًا.

ويذكر أن مركز السينما العربية تأسس في 2015 على يد شركة MAD Solutions، وهو منصة دولية تروّج للسينما العربية، فضلاً أنه يوفر لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها مركز السينما العربية.

ويتيح مركز السينما العربية تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها، وتتنوع أنشطة مركز السينما العربية ما بين أجنحة في الأسواق الرئيسية، جلسات تعارف بين السينمائيين العرب والأجانب، حفلات استقبال، اجتماعات مع مؤسسات ومهرجانات وشركات دولية، وإصدار مجلة السينما العربية ليتم توزيعها على رواد أسواق المهرجانات.

كما يتيح التسجيل عبر موقعه في خدمة الرسائل البريدية الشهرية، وعبر هذه الخدمة يتاح للمستخدمين الحصول على نسخ رقمية من مجلة السينما العربية، أخبار عن أنشطة مركز السينما العربية، إشعارات بمواعيد التقدم لبرامج المنح والمهرجانات وعروض مؤسسات التعليم والتدريب، تحديثات عن الأفلام العربية المشاركة بالمهرجانات، وإلقاء الضوء على تحديثات أنشطة شركاء مركز السينما العربية ومشاريعهم السينمائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة