اعلان

20 منتخبًا ودعوا كأس العالم 2018 في روسيا.. آخرهم الدنمارك

كتب : بكر يحيي

انتهى اليوم الثاني من مباريات دور الـ16 من كأس العالم 2018 المقام بروسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليه الجاري، بمواجهتي مباراة إسبانيا وروسيا، ومباراة كرواتيا والدنمارك، وربما كانت أكبر مفاجأة في مباريات اليوم من كأس العالم 2018، هى وداع منتخب إسبانيا وخروجه من كأس العالم في وقت مبكر، على يد منتخب روسيا، بفضل ركلات الترجيح، وفي المباراة الثانية لم تكن هناك أي مفاجآت لاسيما وأن المحللين أجمعوا على تأهل منتخب كرواتيا على حساب منتخب الدنمارك، لما يمتلك من لاعبين مميزين.

ونرصد لكم من خلال هذا التقرير، المنتخبات التي ودعت كأس العالم 2018 بروسيا، حتى الآن بداية من الدور الأول وحتى الآن:

من المجموعة الأولي، غادر المنتخب المصري، بعدما تزيل المجموعة بدون رصيد من النقاط، وتلقى الهزائم في مبارياته الثلاثة في المونديال.

والمنتخب السعودي، بعدما احتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، من فوز وحيد حققه على المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف.

ومن المجموعة الثانية، غادر المنتخب الإيراني، بعدما احتلت المركز الرابع برصيد 4 نقاط، من فوز مباراة وهزيمة الآخرى وتعادل في مباراة .

والمنتخب المغربي بعدما تزيل المجموعة برصيد نقطة، حصدها من تعادل وحيد وهزيمة مباراتين من البرتغال وإيران.

ومن المجموعة الثالثة، غادر منتخب بيرو والذي حصل على المركز الثالث برصيد 3 نقاك بعد الهزيمة في مباراتين والفوز في مباراة وحيدة.

ومنتخب استراليا والذي تزيل المجموعة برصيد نقطة من تعادل في مباراة وهزيمة في مباراتين.

ومن المجموعة الرابعة، غادر منتخب نيجيريا والذي حصل على المركز الثالث برصيد 3 نقاط، من فوز وهزيمتين ومنتخب ايسلندا والذي احتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة وحيدة من تعادل في مباراة وهزيمة في مباراتين.

ومن المجموعة الخامسة، غادر منتخب صربيا والذي انهى مشواره في المونديال في المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعهم من فوز وحيد وهزيمة في مباراتين.

ومنتخب كوستاريكا والذي احتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة حصل عليها من تعادل في مباراة وهزيمة في مباراتين.

ومن المجموعة السادسة، غادر منتخب كوريا الجنوبية، والذي احتل المركز الثالث، برصيد 3 نقاط، جمعهم من فوز مستحق على المنتخب الألماني والذي ودع المونديال وتزيل المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

ومنتخب ألمانيا والذي تزيل المجموعة برصيد ثلاث نقاط، جمعهم من الفوز في مباراة والهزيمة مباراتين.

ومن المجموعة السابعة ، غادر منتخب تونس والذي احتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، برفقة بنما التي تزيلت المجموعة بدون رصيد.

ومن المجموعة الثامنة، غادر منتخب السنغال، والذي قدم أداء جيد أمام منتخب كولومبيا في آخر مباراة من دور المجموعات، ولكن تلقى الهزيمة في آخر اللحظات، ليودع المونديال بعدما تقاسم المركز الثاني مع المنتخب الياباني برصيد 4 نقاط لكل منهما، ولكن المنتخب الياباني يمتلك الأفضلية بفارق الكروت الصفراء، حيث إنه حصل على4 كروت فقط، بينما حصل السنغال على 6 كروت صفراء.

ومنتخب بولندا والذي انهى مشواره في المونديال، في المركز الأخير من المجموعة برصيد 3 نقاط، من فوز وهزيمة في مباراتين.

وبعد انتهاء مباريات دور المجموعات، وبداية دور الـ16 من كأس العالم، حيث فجر المنتخب الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما نجح في إقصاء منتخب الأرجنتين، بقيادة ليونيل ميسي، بعدما فاز عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وفي نفس اليوم نجح المنتخب الأوروجياني في إقصاء البرتغال بعدما حقق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، ليغادر أفضل لاعبي العالم في آخر ثلاث سنوات كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وفي اليوم الثاني من دور الـ16، تواصلت المفاجآت بخروج المنتخب الإسباني حامل لقب نسخة 2010، بعدما سقط في فخ الهزيمة امام أصحاب الأرض المنتخب الروسي بركلات الترجيح ولم تشهد المباراة مفاجآت حيث أن المحللين أجمعوا على تأهل منتخب كرواتيا على حساب منتخب الدنمارك، لما يمتلك من لاعبين مميزين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات