اعلان

تعرفي على أسهل طريقة لعمل الكريم كراميل (صور)

طريقة عمل الكريم كراميل فى المنزل ليست صعبة كما تعتقد بعض السيدات، إلا أنها سهلة للغاية، والكثيرات من النساء يرغبن فى عمل وصفة الكريم كراميل الذي يُعد من أجمل الوصفات التي يُفضل تناولها في فصل الصيف، وذلك لأنه من الحلويات الخفيفة التى تتناسب مع درجة الحرارة المرتفعة.

وتعاني بعض السيدات من مشكلات عديدة أثناء تحضير وصفة الكريم كراميل، من ضمنها عدم معرفتهن بدرجة طهو السكر بالكراميل، وغيرها من المعوقات التي تواجههن أثناء تحضيره.

وفيما يلي نستعرض أسهل طريقة لعمل الكريم كراميل فى المنزل.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل الفريسكا "زي اللي بتتعمل على الشواطئ"

مقادير الكريم كراميل

1 - كوب لبن كامل الدسم.

2- ملعقتين كبار قشطة أو كريمة.

3- 3 بيضات.

4- صفار بيضة.

5- فانيليا أو نكهات طعم المفضلة.

6- قشر برتقال مطحون.

7- 4 ملاعق سكر للكريمة.

طريقة تحضير الكراميل

1- كوب سكر.

طريقة عمل الكريم كراميل

1- نحضر قوالب إعداد الكريم كراميل، فالمكونات السابقة تكفى لإعداد 6 قوالب من الحجم المتوسط.

2- نضع السكر بدون تقليب نهائى فى مقلاة ونهدئ النار حتى لا يحترق.

3- وبعد دقيقة من وضع السكر على النار يأخذ اللون الذهبي الغامق مع مراعاة عدم تعرضه للحرق حتى لا يصبح طعمه مر ثم نصبه فى القوالب حتى يغطى أسفل القوالب تمامًا ونتركه على جنب حتى يبرد جيدًا .

طريقة إعداد الكريمة :

1- نضع الحليب على النار حتى يغلى ومعه القشطة وبعد أن يغلى نضع السكر مع مراعاة أن السكر حسب الرغبة.

3- نضع 3 حبات بيض فى طبق عميق، ومعهم صفار البيضة الحمراء، ونخلطهم معا بالمضرب الكهربى جيدًا ومعها الفانيليا أو أي نكهة مفضلة.

4- وبعد أن يغلى الحليب نضع منه على البيض ونضربه سريعًا بالمضرب ثم نضيف باقى الحليب المغلى على البيض ونقلب حتى لا يستوى البيض ويأخذ الشكل السائل مع الحليب.

5-ثم نضع فى القوالب قليل من الماء البارد، بسرعة ونضيفه حتى نتأكد أن الكراميل أصبح صلبًا ولا يسيح بمجرد وضع خليط الكريم عليه.

5- ونصب الكريم على الكراميل فى القوالب مع مراعاة ترك 11 سم من فوق لأن الكريم أحيانا يعلو ولا ينزل فى الصينية .

6- نرص القوالب فى صينية حوافها عالية بقارب بيركس ونكون مسخنين الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونضع ماء مغلى فى الصينية بعد وضع القوالب " حمام مائى "، لسرعة النضج سخن لسرعة فنضع الماء لنصف القالب وهو تقريبا يأخذ وقت من 45 إلى 60 دقيقة ولمعرفة اكتمال طهيه من عدمه نختبره بخلة بعد تكون طبقة ذهبية اللون عليه، فإذا خرجت الخلة نظيفة نتأكد من اكتمال طهو الكريم كراميل، وفى حالة وجود سائل نتركه ربع ساعة ونختبره مرة أخرى للتأكد من اكتمال الطهي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي