اعلان
اعلان

مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر "اختر كُليتك" لطلاب الثانوية العامة

مكتبة الإسكندرية

تحقيقاً لأحد أهم أهدافها التنويرية، تنظم مكتبة الإسكندرية للمرة الحادية عشرة المؤتمر السنوي "اختر كُليتك"، حيث يلتقى آلاف الطلاب ممن أنهوا امتحانات الثانوية العامة وبدأوا مرحلة اختيار الكليات.

وتجمع مكتبة الإسكندرية خلال المؤتمر هؤلاء الطلاب مع زملاء متميزون سبقوهم إلى الجامعة لتوضيح الفرق بين المرحلة الدراسية التي انتهوا منها والمرحلة الجامعية التي هم على وشك الدخول فيها، والتعريف بالجامعات والكليات والأقسام والتخصصات المختلفة في هذه المرحلة، وما تؤهل إليه من فرص عمل، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وامكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء المستقبل الذي يطمحون إليه.

ويُعقد المؤتمر هذا العام بمكتبة الإسكندرية يومي 3 و4 يوليو 2018 ثم ينطلق إلى القاهرة بيت السناري الأثري التابع للمكتبة يومي 8 و9 يوليو 2018 ومنها إلى شبين الكوم بجامعة المنوفية يوم 10 يوليو 2018 ثم جامعة طنطا يوم 11 يوليو 2018. ويحل المؤتمر بالمركز الدولي للمؤتمرات بالأقصر بالاشتراك مع جامعة جنوب الوادي يوم 14 يوليو 2018، ثم تكون المحطة الاخيرة في قلب محافظات الصعيد في جامعة أسيوط وذلك يوم 15 يوليو 2018.

ووجهت المكتبة الدعوة عامة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، والدخول برقم جلوس الثانوية العامة، ومن المتوقع أن يشارك الآلاف من الطلاب في هذا المؤتمر كما هو معتاد في السنوات السابقة، حيث وصل عدد المشاركين في مؤتمر مكتبة الإسكندرية العام الماضي حوالي ستة آلاف طالب وطالبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً