اعلان

محافظ مطروح في احتفالية 30 يونيو: المصريون أفشلوا مخططات سلب الأوطان

اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح

أرسل اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح نيابة عن أهالى المحافظة برسالة حب وشكر وتأييد دائمة ومطلقة للرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة ذكرى 30 يونية والتى قاد مع المصريين تلك الملحمة الوطنية وبعث الطمأنينة فى قلوب المصريين جميعا.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى اقامتها محافظة مطروح إحتفالا بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيه بحضور اللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح والنائب سليمان فضل ، والسيد الامام السكرتير العام وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والعمدة محمد عيسى رئيس مجلس العمد والمشايخ وحكماء وعمد ومشايخ مطروح ووممثلى الازهر والكنيسة والدعوة السلفية ورابطة الشباب والمرأة بالمحافظة.

واكد محافظ مطروح أن "الاحتفال بثورة 30 يونيه كمناسبة وطنية عظيمة تبعث على الاعتزاز والفخر لأنها تجمعنا دائما على قلب رجل واحد.. كأهم ثورات العصر الحديث.التي استطاع المصريون فيها.. ليس استعادة وطنهم فقط.. بل مصير المنطقة العربية بأكملها وإفشال مخططات سلبت حرية الأوطان بعقائد سياسية ودينية مزيفة مع إثارة الفوضي والتدميروالعبث السياسي.. حتى استطاعت هدم دول بأكملها ودعا محافظ مطروح المغيبة عقولهم ..إلى الاستفاقه بما يحيط بنا من تحديات ومخاطر.. وليس التستر خلف شاشات الأجهزة دون وعى لنشرالشائعات والمهاترات ، مع استرجاع التاريخ الذي لا ينسى ، وتلك المحنة التي تعرضت لها مصر خلال حقبة زمنية معينة".

وأشار محافظ مطروح إلى أن "إنجازات ثورة 30 يونيه تتجلى أثرها فى مطروح خاصة التى كان لها حظ كبير من مشروعات البناء والتنمية العملاقة التى تقام على أرضها منها :البدء فى اقامة المشروع النووي السلمى المصرى حلم المصريون جميعا عبر عقود، ومدينة العلمين الجديدة، ومشروع تنمية غرب مصر وإقامة ميناء جرجوب حلم ابناء مطروح، ومحاور وطرق البناء "محور الضبعة-روض الفرج الجديد،ومحور سيوة جغبوب..وإنشاء العديد من محطات تحلية المياه التي ساهمت في القضاء على مشكلة نقص مياه الشرب نهائيا وغيرها من المشروعات حتى تحولت مطروح من التهميش الى قاطرة البناء ومستقبل التنمية فى مصر. مع استكمال البنية التحتيه وخدمة اهلها ،وجذب استثمارات فاقت 150 مليارجنيه .. وذلك بفضل ثورة 30 يونيه التى حولت ربوع مصر جميعاً إلى ميادين للعمل والبناء.. وليس للتخريب والتدمير ..ولتصبح ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة نقطة تحول ليس فى تاريخ مصر فقط ،ولكن في تاريخ الإنسانية جميعها.

واشاد محافظ مطروح بوطنيه ابناء مطروح والحب والولاء لوطنهم و للقيادة السياسية والتأييد المطلق لخطواتها فى العبور بمصر الى بر الأمان والاستقرار وتخطى كل المصاعب والثقة فى أننا نسير فى الاتجاه الصحيح حيث أثبت أبناء مطروح أنهم وطنيون حتى النخاع من خلال استجابتهم للعديد من المبادرات الوطنية والتى نفتخر بها جميعا كالمصالحة الوطنية المجتمعية كأولى محافظات الجمهورية تأكيداً على ترابط أبنائها ،و تسليم أرض محطة الطاقة النووية بالضبعة ومبادرة تسليم الأسلحة الأولى والثانية ، وتسليم أكثر من 5500 سلاح متنوع ،ووقوفهم ضد الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله مع حمايتهم لحدود مصر الغربية بعين ساهرة وتعاونهم مع قواتنا المسلحة والشرطة خاصة مع الوضع الأمني الغير مستقر فى جارتنا ليبيا الشقيقة

وأشاد المتحدثون خلال كلمتهم باهمية ثورة 30 يونيو وانها ثورة شعبية اعادت مصر لابنائها ..بطموحاتهم واستعادة لحقوقهم المستحقة مع تلاحم كافة أبناء مصر ، مؤكدين أن محافظة مطروح كانت أولى المحافظات دعما لثورة 30 يونيو وتكاتف في ميدان عبد المنعم رياض بمطروح ايمانا بانها ستضعهم على الطريق الصحيح مع الحفاط على الوطن رغم كل المصاعب..و الانتقال بمصر من حالة الفوضى بعد 2011 إلى الاستقرار واستعادة هيبة الدولة ومؤسساتها ،بعد ان كادت تنحدر بالبلاد إلى الهاوية.

وأكد الشيخ بحر هنداوى فى كلمته عن الدعوة السلفية بمطروح ان لقاء ابناء مطروح احتفالا بذكرى ثورة تعديل المسار والطريق الصحيح، فالشعب قال كلمته مع التحية لرجال الشرطة والقوات المسلحة مرسلا التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ..مع تأكيد اننا جميعا خلف القيادة السياسية..مع الدعوة باستمرار الأمن والأمان.

وقال النائب سليمان فضل العميري خلال كلمته إن ما نحن فيه اليوم من تنمية وامن هو نتاج ثورة يونيو التي اعادت للوطن هيبته وأمنه واستقراره ولنرى ما يحدث في الدول المجاورة..مع تأكيد على أن أهالي مطروح مسالمين ينبذوا الحقد والبغضاء مع ترحيبهم بثورة 30 يونيو.ورفضهم لما كان يحدث من فوضى أمنية في المجتمع مع تالفهم ووحدتهم للنهوض بمحافظاتهم ، التى أصبح الجميع يفتش عنها في وسائل الإعلام لما يحدث فيها من خطوات تنموية متسارعة بفضل الوعي والترابط بين القيادة التنفيذية والشعبية والتواصل مع كافة ابناء مطروح في كافة المناطق.

قدم اللواء هشام نصر مدير أمن مطروح التهنئة للشعب المصرى واهالى مطروح بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو مع شكره لجهود محافظ مطروح فى تنمية المحافظة ودعمها حتى أصبحت على الساحة التنموية بل ومستقبل التنمية فى مصر مع دعم مطروح وانفرادها بالكثير من المقومات والمعدات والاجهزة مما يساهم في تنمية المحافظة.

من ناحية أخرى، أقيمت احتفالية فنية بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيه بمسرح الشاطئ بحضور اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وعمد ومشايخ المحافظة وبمشاركة المصطافون بالمحافة الذين استمتعوا بالاحتفالية الفنية التى عبرت عن فرحة اهالى مطروح بثورة 30 يونيه المجيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً