اعلان

وزراء يتدربون على وفاة الملكة إليزابيث للمرة الأولى شكل سري.. مرض غامض جعل الاستعدادات سريعة.. وقاعة "وستمنستر" تتجهز لاستقبال الجثمان

كتب : سها صلاح

يتدرب الوزراء في الحكومة البريطانية على وفاة الملكة للمرة الأولى بشكل سري للإعداد لعشر أيام من الحداد الوطني ، وقد برز ذلك.

وشهد التمدد ، الذي يعرف فيما يبدو باسم "قلعة دوف" ، وزراء الحكومة ومسؤولي "وايتهول" مناقشة "د + 1" ، في اليوم التالي لوفاة الملك.

وجاءت هذه الخطة ، التي قيل إنها تسمى لندن بريدج ، في الأسبوع الذي انسحبت فيه الملكة البالغة من العمر 92 عاما من الخدمة في كاتدرائية سانت بول لأنها كانت مريضة ، على الرغم من أنها لم تكن ردا على أي مخاوف محددة حول صحتها.

وقالت صحيفة صنداي تايمز إن هذه هي المرة الأولى التي ينضم فيها سياسيون إلى موظفي الخدمة المدنية في نفس الغرفة لمناقشة الخطط التي قد تشمل رئيس الوزراء الذي يتحدث إلى البلاد،وقال مصدر للصحيفة إن البروفة كانت ذات مقياس "غير مسبوق".

ومن المقرر أن يحضر الحفل البالغ من العمر 92 عاما حفل يوم الخميس في كاتدرائية سانت بول الذي حضرته نجمة هوليوود أنجلينا جولي. من المفهوم لم يتم استدعاء أي طبيب.

قالت متحدثة باسم القصر: "تشعر الملكة بالاحوال الجوية اليوم وقررت عدم حضور هذا الصباح في كاتدرائية سانت بول بمناسبة الذكرى المئوية لميثاق مايكل وسانت جورج".

في عام 2016 - العام الذي بلغت فيه التسعينات - اتصلت العاهل بالوقت في سفرياتها في الخارج ، تاركة وجهات مسافات طويلة للأفراد الأصغر سنا من عائلتها.

لكنها لا تزال لديها يوميات مزدحمة بالأحداث ، وفي عام 2017 نفذت 296 مشاركة، وفي العام الماضي ذكرت صحيفة الغارديان العديد من التفاصيل حول ما بعد وفاة الملكة ، والتي من شأنها أن ترى مجلس الملكة برمته يتجمع ليعلن الملك الجديد. 

وورد أن أحد الموالين في قصر بكنغهام يعلق إشعارًا على البوابات بينما يتم إصدار إشعار إلى وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية.

ويقال أيضا محطات التلفزيون والإذاعة على استعداد للأخبار مع قائمة تشغيل جاهزة للاستخدام من الموسيقى الحزينة وغير المباشرة.

سيقوم الأمير تشارلز بزيارة مبكرة إلى اسكتلندا وويلز في الأيام والأسابيع التالية ليصبح ملكًا ، كما يزعم،وفي هذه الأثناء ، سيبقى جثمان الملكة "في الدولة" ، ويبقى في قاعة وستمنستر للسماح لأفراد الجمهور بالتقدم والإعراب عن احترامهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً