اعلان

4 حقول تنقل مصر للاكتفاء الذاتي من الغاز بنهاية 2019.. أبرزهم يبلغ احتياطيه 30 تريليون قدم مكعب

تحقق مصر تقدم كبير على مستوى إنتاج الغاز الطبيعي بعد تحقيق العديد من الاكتشافات ووفق بيانات وزارة البترول والثروة المعدنية وما أعلنه المهندس طارق الملا وزير البترول من تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في نهاية عام 2018 ، وخلال تلك الفترة سوف تنتهي اعمال تنمية الحقول المكتشفة .

حقل ظهر

تنتهي الأعمال التي تقوم بها شركة "إيني" الإيطالية داخل حقل "ظهر"، للوصول إلى المرحلة النهائية في الإنتاج والتي من المقرر أن تصل إلى 2.9 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي في نهاية عام 2019.

ويعد حقل "ظهر" الذي اكتشفته شركة "إيني" الإيطالية هو الأكبر في منطقة البحر المتوسط باجمالي احتياطيات تقدر بـ 30 تريليون قدم مكعب.

حقل ريفين

يدخل حقل "ريفين" الواقع في منطقة غرب الدلتا الانتاج في نهاية عام 2019 في شهر أكتوبر وفق ماصرح به وزير البترول المهندس طارق الملا بإنتاج يقدر بـ 350 قدم مكعب من الغاز.

حقلي "جيزة وفيوم"

تشهد الاعمال داخل حقلي "جيزة وفيوم" والتي تقع داخل نطاق منطقة غرب الدلتا تسريع وتيرة بدء الإنتاج بطاقة إنتاجية 600 مليون قدم مكعب قبل نهاية عام 2018.

حقل نورس

واصل حقل "نورس" الواقع في منطقة شمال الإسكندرية زيادة انتاجه بعد ان وصل لـ 1.2 مليار قدم مكعب من الغاز في الربع الأول من العام الحالي ومن المقرر أن يصل إلى طاقته القصوي في الربع الأول من العام القادم ويصل انتاجه لـ 1.7 مليار قدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً