اعلان

"عبدالعال" يستقبل "مدبولي" قبل إلقاء بيان الحكومة أمام النواب

اجتمع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد أن وصل الأخير لمقر البرلمان، استعدادا لإلقاء بيان الحكومة.

اقرأ أيضا.. اليوم.. "خارجية النواب" تعقد اجتماعًا بحضور وزيرة الاستثمار

ومن المقرر أن يستعرض رئيس الحكومة ملامح البرنامج أمام النواب أملا في الحصول على الثقة من المجلس.

مصادر حكومية رفيعة أكدت لـ"أهل مصر"، أن البرنامج الذي سيلقيه المهندس مصطفى مدبولي، أمام نواب البرلمان، والذي يتضمن رؤيته وخطته خلال الفترة المقبلة، يرتكز على عدم محاور رئيسية، أهمها الملف الاقتصادي، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع عريض من المواطنين، والتي بلغت ذروتها خلال الشهر الماضي، بعد أن اتجهت الحكومة إلى رفع أسعار الكهرباء والمياه ورفع الدعم عن الوقود، وما صاحب ذالك من ارتفاع كبير في أسعار السلع والمواد الغذائية، أصاب المواطنين في مقتل .

والمحور الثاتي، حول رؤية الحكومة لمواجهة تداعيات آثار الإصلاح الاقتصادي لاسيما على محدودي الدخل والفقراء، ومن يعلن رئيس الوزراء، خلال عرضه برنامج الحكومه، اتجاهه لتوسيع برامج الحماية الاجتماعية، لإستيعاب أكبر قدر من الفئات .

وسيكون التعليم والصحة، نصيبا كبيرا من برنامج الحكومة، لاسيما أن هذه الملفات هي أهم الملفات التي يضعها الرئيس السيسي أمام نصب عينه خلال الولاية الرئاسية الثانية، وسيكون ملف بناء شخصية الإنسان المصري، حاضرًا بقوة في برنامج الحكومة الجديدة.

ويُلقي المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بيان حكومته أمام مجلس النواب، طامحًا أن يحصل على ثقتهم حتى يبدأ مهام عمله رسميًا، وهو الاختبار الثاني الذي خاضه المهندس مصطفى مدبولي، منذ تكليفه من جانب الرئيس السيسي بتشكل الحكومة خلفًا لسلفه المهندس شريف إسماعيل .

وهو اختبار تبدو نتيجته محسومة مبكرًا، في ظل الدور الذي سيقوم به ائتلاف "دعم مصر" بحشد أعضائه للتصويت لصالح برنامج الحكومة ومن ثم الموافقة على منحها الثقة، مع إبداء عدد من الملاحظات والتوصيات لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً