اعلان

شاهد بـ"تنظيم بيت المقدس": تفجير مديرية أمن الدقهلية أصاب عشرات الضباط والأمناء

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، إلى أقوال شهود الإثبات خلال جلسة محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس الإرهابية" لاتهامهم بارتكاب 54 جريمة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، ووضع خطة لتنفيذ اغتيالات لضباط شرطة وتفجير منشآت أمنية عديدة.

اقرأ أيضا :بدء التحقيق مع حارس عقار وشقيقه خطفا عامل بالعجوزة

ونادت المحكمة على شاهد الإثبات العقيد محمد حافظ، والذي أفاد في أقواله أنه كان يعمل رئيسا لقسم العلاقات الإنسانية بمكتب مدير أمن الدقهلية، وكان متواجد فى مكتبه وقت التفجير، ولم يشاهد الانفجار، وأنه دخل فى غيبوبة بعد الانفجار.

وأضاف الشاهد أن زميله الضابط سامح السعودى استشهد جراء الانفجار، وأن مبنى مديرية الأمن دمر بالكامل من جراء الانفجار، وأنه نقل للمستشفى لتلقى العلاج.

ونادت المحكمة على شاهد الإثبات أحمد عادل، الذي قال إنه يعمل ضابط شرطة بقوات أمن الدقهلية، وكان في خدمة بالشارع المجاور للمديرية وقت الانفجار، وأنه أصيب بقطع فى الوجه وكدمات متفرقة فى الجسم، وأشار الشاهد إلى أن عشرات الضباط وأمناء الشرطة أصيبوا من جراء الانفجار، وأن مبنى المديرية دمر بالكامل.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد ووليد رشاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً