اعلان

رئيس الوزراء لـ"النواب": لن نترك فردًا فقيرًا يتكفف الناس

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: لن نترك فردا فقيرا يتكفف الناس، من خلال استمرار برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وتوحيدها في برنامج تكافل وكرامة الذي يحوي 3 ونص مليون أسرة بتمويل سنوي يقارب 20 مليار جنيه منهم 5 مليار لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف:" أن الحكومة ستقوم بدورها في إطلاق برامج التشغيل كثيفة العمالة، والتوسع في القروض الصغيرة لزيادة دخل الأسر في الريف، ودعم خطط التنمية في المحافظات، وعلى رأسها صعيد مصر وسيناء". جاء ذالك خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء عرضه برنامج حكومته على نواب البرلمان.

ويرتكز برنامج الحكومة على 5 محاور ، ويتمثل المحور الأول فى حماية الأمن القومى المصري وسياسة مصر الخارجية فى تحقيق الاستقرار الأمني ويشمل تأمين القوات المسلحة لللأمن القومى وتطوير أساليب المواجهة الأمنية للعمليات الإرهابية، وأنشطة مكافحة الجرائم ، وتأمين المنافذ والمناطق السياحية والأثرية، إضافة إلى تحقيق الأمن المائي المتمثل فى حماية الحقوق المائية المصرية المشروعة وترشيد استخدام المياه، فضلا عن الأمن الغذائي المتضمن لتوفير متطلبات الأمن الغذائي وزيادة القدرة التخزينية من القمح، وأمن الطاقة المتمثل فى تنمية مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة وتنمية الثروة البترولية والمعدنية وتنمية نشاط الغاز الطبيعي وصناعة البتروكيماويات.

ويطمح "مدبولي" أن يحصل على ثقتهم حتى يبدأ مهام عمله رسميًا، وهو الاختبار الثاني الذي خاضه المهندس مصطفى مدبولي، منذ تكليفه من جانب الرئيس السيسي بتشكل الحكومة خلفًا لسلفه المهندس شريف إسماعيل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً