اعلان
اعلان

ندى سعد.. طالبة أزهرية بجنوب سيناء تحصد المركز العاشر على مستوى الجمهورية بمشروع تحدى القراءة العربى

أعلن الشيخ جمال حبيب محمد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، أن الطالبة ندى فاروق سعد طالبة بالصف الثاني الثانوي علمي، بمعهد فتيات طور سيناء الإعدادي والثانوي، قد حصدت المركز العاشر على مستوى الجمهورية وقطاع المعاهد الأزهرية، في مشروع تحدى القراءة العربي.

وأضاف الشيخ جمال حبيب، في تصريح صحفي اليوم، أن الطالبة ندى فاروق حصدت المركز العاشرعن جدارة بعد منافسة مع أكثر من مليون طالب وطالبة أزهري وأشار إلى أنه تم تكريم عدد 30 طالب وطالبة بمنطقة جنوب سيناء الأزهرية بجوائز نقدية قيمة، وشهادة تقدير، وميدالية التحدي، وذلك خلال فعاليات الحفل الختامي لمسابقة تحدى القراءة العربي، الموسم الثالث 2017/2018م، الذي أقيمت بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، ونجلاء بنت سيف الشامسي الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي، والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

جدير بالذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي يعد أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم|، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب في كل عام دراسي.

ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون، عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب، وتلخيصها، في جوازات التحدي بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص.

وتتم المسابقة على مستوى المدارس والمناطق التعليمية، ثم مستوى الدول العربية وصولا للتصفيات النهائية، والتي تعقد في دبي سنويا في شهر أكتوبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل