اعلان

اعرف كيف تنتج رائحة العرق

الكثير منه ترهقه رائحة العرق، ولا أحد منا يعرف من أين تنج، الديل ميل البريطانية أعد دراسة عنها رائحة العرق وعن طرق الخلاص منها، وأكدت الجريدة أن هناك كثير من الأشخاص يواجهون رائحة كريهة تحت الإبط، وأشارت إلى أن العلماء قد اقتربوا من وقف رائحة الجسم.

لقد اكتشف الباحثون عن جزء رئيسي من العملية التي تنتج بها عرق الإبط أكثر مكونات لاذعة للرائحة القاسية التي ندركها.

ويقول فريق من جامعة يورك إن هذه النتائج يمكن أن تبشر بمزيلات عطرية أفضل بمكونات نشطة مستهدفة، في حين يحاول مزيل العرق في العادة معالجة البكتيريا ذات الرائحة الكريهة أو مجرد تغطية الرائحة، فإن ذلك قد يكشف عن طريقة لمنع الرائحة من الظهور في المقام الأول.

وبدلا من مجرد معالجة البكتيريا التي تصنع الرائحة أو تحاول تغطيتها، قد يكون من الممكن وقف الرائحة على الإطلاق، قال الدكتور غافن توماس، من جامعة يورك، المشارك في البحث، إن: 'جلد إبطنا يوفر مكانًا فريدًا للبكتيريا، من خلال إفرازات الغدد المختلفة التي تنفتح على الجلد أو في بصيلات الشعر، هذه البيئة غنية بالمغذيات وتستضيف مجتمعها الميكروبي، مشيرا إلى أن للإبط، العديد من أنواع الميكروبات المختلفة.

وأوضحت الدراسات أن مزيلات العرق الحديثة تعمل عن طريق تثبيط أو قتل العديد من البكتيريا الموجودة لدينا تحت الإبطين.

وكانت دراسة نُشرت في عام 2015 ، من قبل جامعة يورك أيضًا ، حدد العلماء البريطانيون الخطأ وراء رائحة الجسم.

عرف الباحثون بالفعل أن العرق نفسه كان عديم الرائحة ، لكنهم اكتشفوا أن هذه مشكلة تحدث عندما تتغذى البكتيريا على البروتينات السكرية في العرق ، وتطلق مواد كيميائية ذات رائحة كريهة تسمى ثيو كالهولس في العملية.

جميعهم كانوا أعضاء في عائلة المكورات العنقودية ، وكان العلماء قادرين على الذهاب إلى أبعد من ذلك وتحديد الجينات الرئيسية المسؤولة.

وقال الدكتور دان بوادون ، رئيس فريق البحث: 'كان من المدهش أن هذا النوع الخاص من رائحة الجسم يحكمه عدد صغير فقط من العديد من الأنواع البكتيرية التي تعيش تحت الإبط'.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً