اعلان

احذرى.. عقاقير الإجهاض تضعف من فرص الحمل

الأدوية التي تعطى للنساء الحوامل اللاتي عانين من حالات الإجهاض لا تحسن من فرصهن في حمل الطفل إلى المدى الكامل، يتم استخدام الدواء المعزز ضد المناعة، والمعروف أيضًا باسم filgrastim، لمرضى السرطان.

وتعطى أيضا للنساء الحوامل الذين عانوا من حالات الإجهاض المتكررة، لكن الأبحاث تقول إنها لا تعزز من فرصهم في تجنب إجهاض آخر.

أكدت إحدى الدراسات أن العقاقير المستخدمة بشكل شائع من قبل النساء الحوامل اللواتي عانين من الإجهاض في الماضي قد لا تساعدهن على إنجاب طفل.

تستخدم بعض الأدوية التي تم إجراؤها لتعزيز جهاز المناعة، الأكثر شيوعًا في المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، من قبل بعض النساء اللواتي تعرضن للإجهاض غير المبرر.

يتم إعطاء الدواء لمحاولة تجنب الجهاز المناعي لإنهاء الحمل، والذي يعتقد أنه سبب محتمل للإجهاض.

وكما هو معروف تحت الاسم التجاري filgrastim، يتم إعطاء الدواء من قبل عيادات الخصوبة الخاصة، وفقا للباحثين، يؤخذ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

ويساعد العقار المعروف علميا باسم عامل تحفيز مستعمرات المحببات البشري (rhG-CSF)، على الحفاظ على جهاز مناعة سليم، في مرضى العلاج الكيماوي يعزز خلايا الدم البيضاء، التي تعتبر ضرورية لنظام المناعة الصحي ويمكن القضاء عليها عن طريق علاج السرطان العدواني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد