اعلان
اعلان

عزيزتي الحامل.. حمض الفوليك يحمي جنينك من الفصام والتوحد

نظر الباحثون في فحوصات الدماغ للأطفال الذين ولدوا قبل وبعد عام 1998، عندما بدأت الولايات المتحدة تحصين جميع الحبوب بحمض الفوليك وهو ما يعرف بفيتامين "B" معقّد (وكذلك بالفيتامين B 9) بحسب ما ذكرته صحفية الديلي ميل البريطانية، ووجد الباحثون أن التعرض لحمض الفوليك قد أخر تأخرًا خطيرًا في المخ لدى الأطفال.

لذلك يناشد الباحثون الأمريكيون المملكة المتحدة أن تفكر في متابعة تقدم أمريكا في تقوية الأغذية بحمض الفوليك، وقد تبين أن الفيتامين يمنع التوحد والفصام وداء السنسنة المشقوقة، وأظهرت دراسة جديدة أن النساء الحوامل اللواتي يستهلكن حمض الفوليك في الغذاء أو المكملات الغذائية أقل عرضة للإصابة بأمراض عقلية.

في يوليو 1998، أكملت الولايات المتحدة تعزيز جميع منتجات الحبوب بحمض الفوليك، بعد الدراسات التي أظهرت أنها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بانشقاق العمود الفقري عند الأطفال.

ومنذ ذلك الحين، ظهر بحث بأن الفيتامين يمكن أن يحمي أيضا من الاضطرابات العقلية بما في ذلك مرض التوحد وانفصام الشخصية، والآن قام الباحثون بتحليل عمليات المسح الدماغي للأطفال المولودين ووجدوا أن لحمض الفوليك تأثير كبير على دماغ الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً