اعلان

تفاصيل الانتهاء من 3 محطات طاقة شمسية تنتج 130 ميجاوات (تقرير)

تشهد الشهور الست المقبلة دخول 3 محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة إجمالية تقدر بـ130 ميجاوات ضمن مشروع تعريفة التغذية المرحلة الأولى والثانية في منطقة بنبان في محافظة أسوان، وسوف تستمر مرحلة التشغيل التجريبي للمحطات الثلاث حتى الربع الأول من العام القادم بتكلفة استثمارية تقدر بـ 275 مليون دولار.

اقرأ أيضا..."الطاقة الجديدة" تنتهي من صيانة وتشغيل توربينات "رياح الزعفرانة" المتوقفة

والمحطات الثلاث مملوكة لشركتين مصرية وصينية وتمول بمعرفة بنوك ومؤسسات تمويل دولية، وكان الدكتور محمد شاكر في منتصف شهر مارس الماضي أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة تقدر بـ 50 ميجاوات والتي تنفذها شركة ibvogt، Infinity وبتكلفة استثمارية تبلغ نحو ١٠٠ مليون دولار.

وتشهد منطقة بنبان إنشاء 40 محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة إجمالية 2000 ميجاوات ضمن مشروع تعريفة التغذية المرحلة الاولي والثانية، وتخطط وزارة الكهرباء الاعتماد علي انتاج 40% من الطاقة الكهربائية المولدة في مصر من الطاقة الجديدة في عام 2035.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات صحفية سابقة له أن العالم كله يعرف الآن مدينة بنبان بصعيد مصر التي تشهد أكبر مجمع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم بقدرة 1465 ميجا وات موضحا أن المحطة الشمسية وتوفر العديد من فرص العمل.

وأشار شاكر إلى أنه من المتوقع أن تكون هذه المشروعات من أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة للقطاع الخاص في قطاع الكهرباء بمصر في السنوات الأخيرة مضيفاً أن المشروعات سيفتتحها الرئيس السيسي خلال الربع الأول من العام المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة