اعلان

بعد انتحار فتاة المترو.. 7 أسباب تدفع الشخص للتخلص من حياته

انتحار فتاة المترو وهي فى عُمر الزهور أمام قطار المترو، أدى إلى حزن الجميع بعد انتحار فتاة المترو بعد تداول صور للحظات انتحار فتاة المترو أمام القطار المترو بمحطة مارجرجس، وسط غموض حول أسباب انتحار فتاة المترو، وتقطن فتاة المترو المنتحرة برفقة أسرتها فى منطقة شعبية بشارع عمرو بن العاص بمصر القديمة برفقة أسرتها، فى منزل بسيط منذ عدة سنوات، حيث الجميع يتشح باللون الأسود، حزنا على انتحار فتاة المترو التي يصفها الجيران والأهل والأقارب بأنها حسنة السمعة طيبة القلب، والشائعات المتنشرة عن انتحار فتاة المترو بسبب سوء معاملة والدها وأشقاءها لها، قال والد الفتاة، فى تصريحات صحفية بعد انتحار فتاة المترو هذه الشائعات عار تماما من الصحة، والجميع يشهد بحسن معاملتنا لها، وشقيقيها "طارق" و" محمد" يتعاملان معها بشكل طبيعى، وطول عمرهم فى حالهم، وشقيقتها الصغرى مرتبطة بها، مضيفا "أميرة" كانت مثل والدتها دائمة الصلاة والدعاء، ولا أدرى لماذا قامت بالانتحار، وبعد انتحار فتاة المترو أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعى ودفع بعضهم للتساؤل بعد انتحار فتاة المترو ما الأسباب التى دفعت إلى انتحار فتاة المترو، وما الإسباب التي كانت من الممكن بها منع انتحار فتاة المترو خاصة، وأسباب التي التي تدفع للانتحار بشكل عام، وبعد انتحار فتاة المترو يجب علينا معرفة أسباب التي تدفع للانتحار وكيفية معالجتها.

انتحار فتاة المترو

يذكر أن شركة المترو قد قالت فى بيان صحفى لها، إنه تم إخطار ناظر المحطة والشرطة وغرفة التحكم المركزى بأن هناك حالة انتحار فتاة بالمترو، وتم استخراج الجثة وعودة حركة القطارات لطبيعتها بتأخير 5 دقائق، وانتقل العميد محمد الشربينى مدير المباحث الجنائية بشرطة مترو الأنفاق لمحطة مارى جرجس لمعاينة الحادث بعد انتحار فتاة المترو.

ومن أكثر هذه المشاكل التي تسبب الإنتحار ما يلي:

التسلط

يعاني معظم الأشخاص من التسلط في مرحلة عمرية ما من حياتهم، وللأسف في بعض الأحيان يترك هذا التسلط على الإنسان تأثيرات سلبية تبقى معه وقد تكبر مع الزمن، وقد يكون سبب هذا انتحار فتاة المترو.

الإدمان

هنا نقصد الإدمان على الكحول أو المخدرات لفترة طويلة من الزمن، فالمدنين عادة يدخلون في مرحلة من الاكتئاب ويفكرون بالانتحار وبالأخص إن لم يجدوا المال الكافي لشراء هذه المواد، ولكن فى مجتمعاتنا الشرقية يستبعد أن يكون هذا سبب انتحار فتاة المترو، ولكن من الممكن أن يكون الإدمان أحد الأسباب التي تدفع للانتحار فى المجتمع الغربي.

البطالة

كثير من العاطلين عن العمر تنتابهم مشاعر سلبية جداً بالإضافة إلى انعزالهم عن المجتمع وعدم رغبتهم بالتعاطي مع أي شخص، فيشعرون بأنهم أقل كفاءة من غيرهم وتنتابهم أفكار للإنتحار، وهذه السبب يدفع الشباب أكثر من الفتيات فمن المستبعد أيضا أن تكون البطالة سبب انتحار فتاة المترو.

العزلة الاجتماعية والوحدة

إن الشخص المنعزل اجتماعياً عادة ما يكون سلبي وبمزاج سيء معظم الوقت، بالتالي يكون هذا الشخص أكثر عرضة للإصابة بمشاكل نفسية قد تدفعه للانتحار لاحقاً، حيث أن الشخص إذا شعر بالوحدة قد يفعل يقوم بالانتحار وهذا قد يكون سبب انتحار فتاة المترو.

الاكتئاب الحاد

الإصابة بهذه المشكلة النفسية تؤدي إلى تعكر المزاج بشكل كبير والتعب وفقدان الإهتمام بالأشياء من حول المصاب بالإضافة إلى فقدانه للأمل، مما يدفع للانتحار.

الفصام

وهو عبارة عن حالة نفسية طويلة المدى، تسبب الشعور ورؤية أمور غير موجودة بالواقع والهذيان وحتى تغير في تصرفات المصاب. وتشير الإحصائيات إلى أن واحد من كل عشرين مصاب يحاولون الإنتحار.

تناول بعض الأدوية

تناول بعض أنواع الأدوية مثل مضادات الإكتئاب، فبعض الأشخاص تراودهم أفكار انتحارية عند البدء في تناول مثل هذه الأدوية، وبالأخص من هم دون الخامسة والعشرين من عمرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج