اعلان

لو عايزة تخسي.. إليكٍ الطرق الصحية

الرجيم وإتباع نظام غذائى أسلوب حياة الكثيرين للمحافظة على وزنهم المثالى والتخلص من الدهون الزائدة و للحماية من الأمراض، ووسط الأنظمة الغذائية كشف الأطباء أن بعضها جادة والبعض الأخر لا تخرج من إطار تجارب فردية لا تفيد.

وتوصل مجموعة من خبراء التغذية بولاية كاليفورنيا إلى 4 هواجس يقتنع بها الملايين تضر بصحتهم وتجعلهم أكثر بدانه ولا تسبب فى فقدان أوزانهم كما يتخيلون، نقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" هذه الهواجس، وهى..

- مراقبة السعرات الحرارية فى الوجبات أفضل طريق لضبط الوزن، ولكن اكتشف العلماء تقييد السعرات الحرارية يؤدى إلى الإصابة بالتوتر والقلق المستمر وهو ما يؤدى إلى زيادة الوزن، لذلك إتباع نظام غذائى مرهق يؤدى إلى زيادة الوزن.

- مشاهدة الوجبات الغنية بالدهون أو برامج الطهى المختلفة لا تضر، وهو خطأ حيث يلعب المخ دور كبير فى كيفية السيطرة على الشهية، واكتشف العلماء أنه بمجرد مشاهدة هذه الوجبات الدسمة يزيد هرمون السمنة المعروف باسم "اللبتين" ويصبح السيطرة على الشهية من الأمور الصعبة.

- النظام الغذائى وحده يكفى لإنقاص الوزن، وهو من الأخطاء التى تجعل الأفراد سرعان ما يعيدوا إلى وزنهم الزائد بسهولة بمجرد التوقف عن النظام الغذائى، ولكن الأفضل التخلص من الدهون بالنظام الغذائى مع التمارين الرياضية التى تزيد من الكتلة العضلية للجسم.

- يعتقد البعض أنه بعد إنقاص الوزن يصبح المحافظة عليه مدى الحياة سهلة، ولكن هذا غير صحيح، لأن وفقا لدراسات العلماء، يعود الفرد لنفس عادته الخاطئة مرة أخرى ظننا منه أن جسمه اعتاد على الحرق السريع كما هو الحالة وقت إتباعه للنظام الغذائى، وللحفاظ على الوزنا لمثالى يجب الاستمرار على التمارين الرياضية والعادات الغذائية الصحيحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء