اعلان

تعليمات وزير التربية والتعليم للمديريات التعليمية قبل بدء العام الدراسي

اجتمع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مع قيادات الوزارة ومديري المديريات التعليمية، في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.

وقال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن اجتماع الوزير مع القيادات ومديري المديريات التعليمية، تضمن تعليمات هامة وهى موافاة الوزارة بتقرير أسبوعي من كل مديرية يتضمن كافة الأعمال والأنشطة والإنجازات، ومتابعة الخطة الاستثمارية، وانتظام الدراسة، والتعديات.

و موافاة الوزارة بتقرير يتضمن النسبة الإجمالية لتنفيذ طباعة الكتب المدرسية، موزعة على المراحل التعليمية، وتقرير موقف استلام الكتب المدرسية بالمديريات التعليمية، وموقف تسليم الكتب للمدارس.

وأيضا موافاة الوزارة بتقرير تفصيلى عن الموقف التنفيذي لأعمال الصيانة البسيطة بنوعيها، موضحًا به نسبة الإنجاز وجاهزية المدارس، ومقترحات التعامل مع الحساب الموحد، وكيفية التيسير على المدرسة؛ للصرف منه على الأنشطة.

و موافاة الوزارة بقائمة تضم ألف من المعلمين والإخصائيين المرشحين بكل مديرية للمشاركة فى برنامج "المعلمون أولًا"، على أن يتم الترشيح وفق التوزيع التالي: 40% للتعليم الابتدائي، و20% للتعليم الإعدادي، و40% للتعليم الثانوي.

و إرسال الخطط التنفيذية للتدريب المعتمدة للإداريين والمعلمين، مع إيضاح الجهات القائمة على التنفيذ، ومصادر التمويل، سواء أكان تمويل موازنة، أو ذاتيًّا، أو منحة.

و إعداد بيان بحصر المعلمين المنتدبين بدواوين المديريات والإدارات التعليمية موضح به الاسم والوظيفة المستلم عليها.

إضافة إلى إعداد بيان بالموظفين بالمديرية والإدارة التعليمية، مع توضيح الوظيفة والدرجة الوظيفية وسنة التعاقد "إرسال الهيكل التنظيمى للمديرية والإدارة التعليمية، موقف تنفيذ الخطة الاستثمارية بنسبة مئوية، وعرض الخطة الشاملة السنوية، وإرسال بيان بالاحتياجات السنوية من تجهيزات.

و موافاة الوزارة بخطة المديرية لتوصيل خدمة الإنترنت للمدارس والمنشآت التابعة وفق جدول زمني، وتحديد مصادر التمويل.

وأرشفة القرارات الإدارية إلكترونيًّا، وربطها بموقع الوزارة وقواعد البيانات المركزية (إرسال القرارات على البريد الإلكترونى) [email protected].

ومتابعة تنفيذ خطط استكمال اشتراطات الأمان والسلامة المهنية.

و التأكد من عدم استغلال أسوار المدارس، إلا بعد الحصول على موافقة الوزارة، وحصر التعديات الحالية.

فضلا عن غرس قيم المواطنة وروح الانتماء والولاء للوطن من خلال الالتزام بطابور الصباح وبتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطنى بجميع المدارس الحكومية والخاصة والاهتمام بنشاط الإذاعة المدرسية، والعمل على الارتقاء به وإعداد معايير موضوعية لتقييم الإداريين والمعلمين لصرف المكافأة التشجيعية وإرسالها للوزارة.

والالتزام بالقرار الصادر بتحويل فوائض المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات إلى صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وإعداد بيان بتوزيع مكافآت امتحانات النقل، وتكلفة الامتحان لكل فصل دراسي.

أضافة لفتح قنوات للتواصل مع أعضاء مجلس النواب وأولياء الأمور والمعلمين، وتحديد مسئول للتواصل والتنسيق معهم، مع تحديد أيام خاصة فى الأسبوع للاستماع إلى مطالبهم، والعمل على تلبيتها وفق أحكام القانون، والقرارات الوزارية المنظمة، والإفادة بما تم فى هذا الشأن بالتقرير الأسبوعى المشار إليه بالتكليف رقم (1).

وفي نفس السياق أوضح إبراهيم التداوى مدير مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد أن الاجتماع أسفر عن مجموعة من النقاط والتعليمات الهامة جدًا والتي تبلغ ( كلً فيما يخصه ).

وتضمنت التأكيد ويحذر تمامًا نشر آي منشورات أو فاكسات أو ملصقات أو تعليمات تخص وزارة التربية والتعليم أو على لسان مسئولي أو قيادات التربية والتعليم بالوزارة أو المديرية على مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعه، إلا بعد الرجوع إلى العلاقات العامة والإعلام بالمديرية.

ويحذر نهائيًا على آي معلم يتعرض بالسب أو الإساءة لرموز الدولة أو التربية والتعليم سواء كان للوزارة أو دواوين المديريات أو الإدارات التعليمية أو لرموز أو قادة التعليم . يحول فورا للتحقيقات ويتم إفادة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية بالجزاءات الموقعة عليه. ( يتم متابعة الصفحات ويطبق القانون )

وصرح عبد الحافظ وحيد وكيل الوزارة بالسويس بمحتوي إجتماع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم بقاعة المؤتمرات بالوزارة، أن الوزير حريص أشد الحرص على أن يشهد العام الدراسي 2018/2019 تغيير جزري بالنظام التعليمي في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وتبقى مابعد تلك المراحل على النظام القديم بإستثناء الصف الأول الثانوي والذي سوف يشهد التغيير نفسه يضاف على ذلك أنه سوف يتم تسليم طلاب الصفوف الأولى من التعليم الثانوي لجهاز التابلت لجميع الطلاب اعتبارا من العام الدراسي الجديد.

كما أكد أن الوزير اعتبر الصف الأول الثانوي بث تجريبي لا يدخل ضمن مجموع الدرجات المؤهلة للجامعات والمعاهد.

كما أكد وكيل الوزارة بالسويس أن الدكتور الوزير سوف يقوم بشرح الرؤيا للنظام التعليمي الجديد بمؤتمر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يوم الاثنين الموافق 16/7/2018.

وقد صرح أيضا عبد الحافظ وحيد أنه سوف يتم الإعلان قريبا أن موعد الإجتماع بالسادة مديري الإدارات والمدارس لنقل رؤية محتوي إجتماع الوزير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل