اعلان

برلماني: برنامح الحكومة "مُرضي".. وما يهمنا أن يرفع معاناة المواطنين

قال النائب عبدالرازق الزنط، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن برنامج الحكومة الذي ألقاه المهندس مصطفى مدبولي أمام نواب البرلمان، الثلاثاء الماضي، مُرضي من الناحية النظرية إذ تناول جميع المشاكل والتحديات التي تواجه الدولة خلال الفترة الراهنة، ووضع في نصب عينه مشكلات المواطنين.

وأضاف "الزنط" في تصريحات لـ"أهل مصر":" أن اللجنة الخاصة بدراسة بيان الحكومة والتي يرأسها السيد الشريف وكيل البرلمان، تواصل دراسة ما جاء به البيان وما تضمنه من خطط ورؤى، تمهيدا لعرض تقريرها النهائي على الجلسة العامة للمجلس يوم 15 يوليو".

اقرأ أيضا.. برلماني: سنراقب تعهدات "مدبولي" ومدى تنفيذها على أرض الواقع

وتابع :" أن أعضاء اللجنة العامة والمكونة من رؤساء الهيئات البرلمانية ينتظرون تقرير اللجنة الخاصة، للإتفاق على تقرير نهائي حول البرنامج، يخرج بتوافق جميع الأعضاء".

وأشار نائب دائرة إسنا إلى أن رئيس الوزراء شدد على حرصه الشديد على التواصل مع نواب البرلمان والتجاوب مع طلبات المواطنين المقدمة للوزراء، متعهدًا أمام النواب أن أبواب مكتبه ومكتب الوزراء مفتوحة لنا في أي وقت.

وحول قانون العمل المواحد، أكد عضو لجنة القوى العاملة، أنه سيخرج إلى النور خلال دور الإنعقاد المقبل، لافتًا إلى أنه تضمن العديد من المميزات ، لعل أبرزها أنه حصّن العامل من الفصل التعسفي أو أن يقع تحت جور أو ظلم صاحب العمل، كما يضمن حقوق العمالة الموسمية وغير المنتظمة، ويوفر لهم الحماية التأمينية والاجتماعية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً