اعلان

كأس العالم 2018.. تعرف على أسلحة منتخبي كرواتيا وروسيا قبل الموقعة النارية بالدور ربع النهائي

يستضيف ملعب فيشت الأوليمبي مساء السبت المقبل، مباراة من العيار الثقيل بين منتخبي كرواتيا وروسيا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم بروسيا 2018.

ونجح المنتخب الكرواتي في التألق بنسخة مونديال 2018، حيث تصدر مجموعته التي ضمت كلاً من الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا برصيد 9 نقاط، من فوز علي المنتخب الأرجنتيني بثلاثية نظيفة وتحقيق إنتصار مقنع أمام النسور النيجيرية بهدفين نظيفين، وتحقيق الثلاث نقاط بالسهل الممتنع أمام المنتخب الأيسلندي بهدفين مقابل هدف.

وفي دور ال16 الماضي نجح أبناء المدرب زلاتكو داليتش في عبور الدور ثمن النهائي أمام المنتخب الدنماركي، حيث انتهت نتيجة اللقاء الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للمنتخب الكرواتي بفضل حارسه المتألق سوباسيتش.

علي الجانب الآخر يعتبر منتخب روسيا مفاجأة البطولة حتي الآن، حيث تأهل من المجموعة الأولي كوصيف برصيد 6 نقاط بعد اكتساح المنتخب السعودي بخماسية نظيفة، وتحقيق إنتصار مستحق علي المنتخب المصري بثلاثة أهداف لهدف.

وفي دور ال16 الماضي حقق الدب الروسي كبري المفاجآت المونديالية، حيث أقصي المنتخب الأسباني من الدور ثمن النهائي بعد انتهاء نتيجة اللقاء الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله والفوز في ركلات الترجيح بنتيجة (4-3) للمنتخب الروسي.

وقبل الموقعة المرتقبة يرصد "أهل مصر" أبرز الأسلحة التي يمتلكها منتخبي كرواتيا وروسيا للعبور للدور نصف النهائي:

1- منتخب كرواتيا

- لوكا مودريتش 

عندما تذكر إسم منتخب كرواتيا تتذكر مباشرة اللاعب الكرواتي الكبير لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد الأسباني والملقب بكرويف الصغير، ويعتبر مودريتش من أهم لاعبي كرواتيا في السنوات الماضية نظرا لما يقدمه من آداء ومستوي كبير سواء مع منتخب بلاده أو فريقه الملكي. 

والحقيقة أن مودريتش يقدم بطولة كبيرة مع منتخب كرواتيا في مونديال روسيا 2018، حيث ساهم في عبور المنتخب للدور ربع النهائي كما قام بتسجيل هدفين حتي الآن في العرس العالمي بمرمي منتخبي نيجيريا والأرجنتين.

- إيفان راكيتيتش

لايختلف لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم برشلونة الأسباني كثيرا عن مواطنه مودريتش في صناعة الفارق والتألق مع منتخب كرواتيا بمونديال روسيا 2018.

أصبح راكيتيتش من أهم الأعمدة الرئيسية عند المدرب زلاتكو داليتش المدير الفني للكروات، حيث يشركه باستمرار ويعطي له الحرية الكاملة في الملعب، ونجح اللاعب في تسجيل هدف حتي الآن في هذا العرس العالمي كان في شباك المنتخب الأرجنتيني. 

2- منتخب روسيا

- أرتيم دزيوبا

يعتبر اللاعب الروسي أرتيم دزيوبا من أهم لاعبي منتخب روسيا في بطولة كأس العالم 2018، حيث أن مدرب المنتخب يعول عليه باستمرار ويكلفه ببعض المهمات الصعبة في المباراة والتي ينجح دزيوبا في تنفيذها ببراعة فائقة. 

جدير بالذكر أن دزيوبا نجح حتي الآن في تسجيل 3 أهداف مع الدب الروسي بالمونديال، ومن الممكن أن يزود حصيلة أهدافه في مباراة كرواتيا بالدور ربع النهائي.

- دينيس تشيريشيف 

يعتبر هذا اللاعب مفاجأة البطولة حتي الآن، حيث سجل 3 أهداف للمنتخب الروسي بكأس العالم 2018 علي الرغم من عدم مشاركته أساسيا ونزوله بديلا في كثير من الأوقات. 

ويعتمد المدرب الروسي علي تشيريشيف في خطته التي يضعها للعبور للدور نصف النهائي من البطولة لأول مرة في تاريخ الروس. 

جدير بالذكر أن المنتخب الكرواتي والروسي يسعيان لكتابة التاريخ في بطولة كأس العالم بروسيا، حيث يأمل كل منهما التأهل لنصف نهائي المونديال ومقابلة الفائز من لقاء السويد وإنجلترا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً