اعلان

وفد من النيابة العامة يبحث بباريس تعزيز التعاون القضائي و تبادل الخبرات بين مصر و فرنسا

يواصل وفد من النيابة العامة، برئاسة المستشار مصطفى سليمان النائب العام المساعد، اليوم الخميس، زيارته للعاصمة الفرنسية "باريس" لبحث تعزيز التعاون القضائي و تبادل الخبرات بين مصر و فرنسا في مجال قضاء الأحداث, وقام الوفد المصري- خلال الزيارة - بالتعرف على الأنظمة الحديثة للمعاملة الجنائية للطفل والاطلاع على افضل الممارسات في التجربة الفرنسية خاصة فيما يتعلق ببدائل الاحتجاز و العدالة و التصالحية. كما التقى اعضاء الوفد بقضاة الطفل المختصين بمحكمة باريس و ممثلي النيابة العامة الفرنسية.

اقرأ أيضا.."مستريح" الهجرة لأوروبا في قبضة "الأموال العامة"

وقد جاءت زيارة وفد النيابة العامة لفرنسا-التي ستختتم الاحد المقبل- في اطار التعاون القضائي المتميز بين مصر و فرنسا في جوانب عدة لا سيما اعداد الكوادر وتبادل الخبرات في المجالات القانونية المختلفة بين الأجهزة المعنية.

تجدر الإشارة الى أن الزيارة تم تنظيمها بالتعاون مع مكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بالقاهرة في إطار التعاون المتميز الذي يجمعه بالنيابة العامة المصرية.

كما أن التعاون بين مؤسسات القضاء المصرية و الفرنسية يشمل كذلك قضايا الاسرة و الأبحاث و التدريب و الدراسات العليا و تبادل الرؤى و الافكار في ظل تشابه النظام القضائي للبلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً