اعلان

تلفيات بالجملة.. الكهرباء تهدد حياة أهالي "زين الدين" في سوهاج (صور)

حالة من الغضب والسخط الشديدين بين أهالي قرية الشيخ زين الدين التابعة لمركز ومدينة طهطا شمال محافظة سوهاج ، بسبب تلف آلاف الأجهزة الكهربائية والتى تقدر بالملايين بسب التيار الكهربائي الشديد.

قال "جمال.ع" أحد أبناء القرية إن الأجهزة الكهربائية مثل التليفزيونات والمراوح والثلاجات والتكييفات تلفت بسبب قوة التيار الكهربائى من المحول الرئيسي بالمنطقة والذى تعدى 360 فولت مباشرة على الأجهزة بالمنازل ما أدي إلى حرق وتلف جميع الأجهزة.

وأضاف جمال، أنه بسبب عطل فى الأرضي بمحول "النيدانية" بالقرية اشتعلت الحرائق في الأجهزة الكهربائية والالكترونية، الأمر الذى تسبب فى خسائر فى الأجهزة الكهربائية والالكترونية واشتعال الحرائق داخل الشقق ولولا العناية الإلهية لحدثت كارثة محققة وضاع فيها سكان تلك الشقق.

على صعيد آخر، أفاد الدكتور علاء، أحد أبناء القرية أيضا بأن قوة وضعف التيار من الحين للآخر أتلف آلاف الأجهزة ونتج عن ذلك خسائر كبيرة ، لذا نناشد المسؤولين بشركة كهرباء طهطا وسوهاج بإصلاح الأعطال التي ساهمت فى خسائر كبيرة للمواطنين.

وأشار علاء، إلى أن هذا الأمر تكرر فى جميع المنازل التابعة لهذا المحول الذى يوجد وسط كتلة سكنية ويشتعل بين الحين والآخر، وقام الأهالي بعمل محضر رقم 21 أحوال بمركز شرطة طهطا ضد شركة الكهرباء وطالبوا بالتعويض المادى والمعنوي ومحاسبة المقصرين الذين لا يبالون بأرواح المواطنين، موضحا أن النيابة العامة أمرت بحصر وتقدير قيمة التلفيات التى حدثت بناء على تلك الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | محاولات من أتالانتا