اعلان

مباراة البرازيل ضد بلجيكا.. نتائج سلبية ورقم مميز للشياطين الحمر في تاريخ كأس العالم (فيديو)

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة البرازيل ضد بلجيكا في كأس العالم، المقرر اقامتها غدًا الجمعة بالساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، ضمن إطار منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس العالم في روسيا 2018، ويأتي تأهل الفريقين بعدما حجز الشياطين الحمر مقعده بعد الفوز على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما اقتنص السليساو بطاقة التأهل من المكسيك بهدفين دون رد.

ونستعرض معًا في "أهل مصر" تاريخ بلجيكا في كأس العالم :-

- نتائج سلبية في تاريخ مشاركات بلجيكا بكأس العالم :-

تأهل المنتخب البلجيكي لمنافسات كأس العالم ل13 مرة في تاريخه، حيث تواجد منذ البطولة الأولى في الأوروجواي عام 1930، لكن لم يحالفه الحظ في ترك أي بصمة، وهو ما تكرر في تاريخ مشاركاته أعوام "1934 - 1948 - 1954 - 1970 - 1982 - 1986 - 1990 - 1994 - 1998 - 2002 - 2014".

- رقم مميز للشياطين الحمر في مونديال المكسيك 1986 

وبالرغم من السجل الطويل في مشاركات الشياطين الحمر في كأس العالم، إلا أن مونديال 1986 في المكسيك يعتبر الأفضل في تاريخ المنتخب البلجيكي، حيث تواجد في مجموعة قوية ضمت باراجواي، العراق، المكسيك المستضيف، وبالرغم من احتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط، إلا إنه تأهل للدور الثاني كأفضل ثالث. 

وفي دور ال16 تفوقت بليجكا على الإتحاد السوڤيتي، بنتيجة 4-3، بعد التمديد، في مباراة ماراثونية، شهدت تسجيل كل من

سكيفو، ديمول، كلاسين، كيلومانس، أهداف الشياطين الحمر. 

وفي دور ربع النهائي نجح الشياطين الحمر من كتابة التاريخ أمام الماتادور الإسباني، بعدما تأهل الفريق من خلال ركلات الجزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليتواجد الفريق في المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه. 

- مارادونا يحطم أحلام بلجيكا.. والشياطين تكتفي بالرابع

وفي دور نصف النهائي أوقعت القرعة بلجيكا أمام الأرجنتين، وسقط الفريق أمام ثنائية الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، لتكون مباراته التالية لتحديد المركز الثالث والرابع. 

ضربت بلجيكا موعدًا أمام فرنسا، لمعرفة المراكز الثالثة والرابعة في مونديال المكسيك 1986، وهو ما حسمته الديوك الفرنسية، بنتيجة 4-2، بعد التمديد، ليحتل المنتخب البلجيكي المركز الرابع كأفضل سجل له في تاريخ المونديال، وهو ما يسعى الفريق لتكراره في مونديال روسيا.

- لوكاكو يرتقي للهداف التاريخي لبلجيكا في كأس العالم 

ويعد إينزو سكيفو هو أكثر لاعبي المنتخب البلجيكي تواجدًا في منافسات كأس العالم برصيد 17 مباراة، من 4 نسخ مونديالية شارك فيها مابين 1986 حتى 1998، كما يتصدر لوكاكو وويلموتس ترتيب هدافي الفريق في المونديال، برصيد 5 أهداف لكل منهما، مع العلم أن لوكاكو سجل أربعة أهداف منهم في مونديال روسيا الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل