اعلان

العرض الخاص لمسرحية "ما تيجي ندن في مالطا"

فى تعنت رهيب ومحاولة لتحدى واضح للقانون ذكرت قناة العربية بأنّ ميليشيات الحوثي رفضت مقترحات الأمم المتحدة بالانسحاب من الحديدة ومينائها وتسليم إدارتها للأمم المتحدة، فيما اقترح الانقلابيون في المقابل أنّ تكون الحديدة وميناؤها تحت إدارة مشتركة مع الأمم المتحدة.

وأكدت "العربية" أن المبعوث الأممي قدإلى اليمن مارتن غريفيث قد أطلع مجلس الأمن على نتائج المباحثات التي أجراها في صنعاء وعدن إلى ذلك، مشيرة إلي أن ما قام به الحوثيين قد دعا مجلس الأمن كلّ الأطراف للانخراط بشكل بناء في جهود الأمم المتحدة "للمضي نحو حل سياسي" في اليمن، وطالب المجلس أن يبقى ميناء الحديدة مفتوحا.

يذكر أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، "مارتن غريفيث"، قد أجرى خلال الأيام الثلاثة الماضية، محادثات قال عنها أنها مثمرة وحملت نتائج جيدة في صنعاء، مؤكدا أنه قد حاول إقناع قادة الحوثيين، بتسليم ميناء ومدينة الحديدة وتهيئة الأجواء لاستئناف مشاورات الحل السياسي، وفقاً لخطة سيعرضها خلال الأسابيع المقبلة.

وأضافت قناة العربية أن هناك مصادر مطلعة في صنعاء قد أكدت أن مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس الأعلى للحوثيين، طلب من المبعوث الأممي منح الإنقلابيين مهلة للردّ على خطته، واعتبرت المصادر أن قادة الميليشيات يحاولون كسب الوقت فقط، فيما يواصلون إرسال المزيد من التعزيزات نحو الحديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً